رسالة من نتنياهو الى حماس

نتنياهو وحماس  وقطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حركة حماس بشنّ حرب شاملة على قطاع غزة، وذلك في رسالةٍ نقلها لحماس عبر الوسيط المصري.

وقال موقع "ديبكا الاستخباري" الإسرائيلي، إن الرسالة تقول إن اسرائيل اتخذت قرار بشنّ حرب ضدّ الفصائل الفلسطينية في غزة في حال استمرت حماس في تنفيذ هجمات ضدّ اسرائيل.

ويقول نتنياهو في رسالته، إن هذا التحذير هو الأخير لحماس، وعليها الوفاء بجميع وعودها لكبح جماح الفصائل المسلحة ووقف اطلاق الصواريخ، مبينًا أنه إذا لم تفِ بذلك فإن الأوامر قد صدرت إلى الجيش الإسرائيلي لشن حملة عسكرية شاملة ضد حماس وغيرها من المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة.

وأردف: "بمجرد بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، لن يكون من الممكن توقيفها حتى يحقق الجيش الإسرائيلي الأهداف العسكرية المحددة له"، مُنوهًا في رسالته أن حماس وقادتها مخطئون، إذا كانوا يعتقدون أن الانتخابات المرتقبة تُشكّل عائقا امام تنفيذ العملية العسكرية.

ويسعى نتنياهو لتأجيل الانتخابات العامة بأي وسيلة، فإذا دخلت اسرائيل في حرب شاملة في غزة وقاد الأمر تأجيل الانتخابات فإن نتنياهو سيتخذ قرار الحرب فورًا، وفقًا للمصادر الأمنية الاسرائيلية

رام الله الاخباري