دكتورة سعودية تعلن اقامة دولة جديدة لاستقبال "اللاجئيين والمشردين "

دولة الجبل الأصفر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

بين عشية وضحاها ظهرت مملكة الجبل الأصفر، كدولة جديدة يتم استحداثها حيث تقع بين مصر والسودان، نقدم إليكم في بضع معلومات القليل عن هذه الدولة المستحدثة.

وتحمل الجبل الأصفر الديانة الإسلامية، وتقع في الشمال الشرقي لقارة إفريقيا، فيما أطلق عليها اسم مملكة الجبل الأصفر، لوجود جبل ذات لون أصفر فيها.

وأُعلن قيام المملكة بشكلٍ رسمي، من قِبل الدكتورة نادرة ناصيف، رئيسة مجلس الوزراء في المملكة، نيابة عن الملك لتواجده في مدينة أوديسا بأوكرانيا.

وتعود أصول ناصيف الحاصلة على الجنسية الأمريكية، إلى السعودية، وهي إعلامية وناشطة نسوية ولها الكثير من المقالات والآراء، وتعد من المؤيدين للرؤية السعودية 2030.

ويكمن الهدف الأساسي من إقامة مملكة الجبل الأصفر في استقبال اللاجئين والمشردين من كافة دول العالم الذين لا يحملون جنسيات.

وتُعرّف الجبل الأصفر عن نفسها، على تويتر بأنها تُشكل مساحة 2060 كم²، وتأخذ شكل شبه منحرف، فيما ويتراوح طولها من الشمال إلى الجنوب ما بين 31 كم و26 كم، أما ضلع "الشبه منحرف" الطويل يتماس مع خط عرض 22° شمالا بطول 95 كم، وضلعها الجنوبي طوله 46 كم.

وقد أسست الجبل الأصفر، مراكز مالية وتجارية ومؤسسات يمكنها تقديم الخدمات لسكانها، ولاقت دعمًا عربيًا وإسلاميًا وأوروبيًا كبيرًا.

وأعلن بيان قيام الدولة الجديدة، ما تتحدث عنه السعودية دوما وهو خطة التنمية المستدامة 2030، وغيرها، كما يظهر من خلال علم "الجبل الأصفر" التشابه الكبير مع علم السعودية، حيث يحمل علم الأولى نخلة وجملة بسم الله الرحمن الرحيم.

ويبدو أن اليد الطولى في إنشاء مثل تلك الدولة تعود للسعودية؛ وجاءت بغرض حلّ أزمات اللجوء والهجرة لحلفائها الغربيين والأمريكيين، خاصة وأن السبب الذي ذكره البيان لقيام الدولة الجديدة هو أزمة اللاجئين والمهاجرين حول العالم، حيث تريد الدولة تجنيس أكبر عدد من اللاجئين بجنسيتها، وذلك في ظل أوضاع النازحين في العالم خاصة العالم العربي.

وكالات