الخميس 05 سبتمبر 2019 12:17 م بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن توجه رسالة تهديد عاجلة للرئيس اللبناني

واشنطن توجه رسالة تهديد عاجلة للرئيس اللبناني

رام الله الاخباري:

وجّه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، رسالة تهديد عاجلة إلى الرئيس اللبناني ميشال عون، يطالبه بضرورة تفكيك مصنع ثاني للصواريخ قبل أن تهاجمه اسرائيل.

ووفقا لمصادر إسرائيلية، فإن الرسالة الأمريكية لم تنقلها الوسائل الدبلوماسية العادية للسفارة الأمريكية في بيروت، إنما نقلت مباشرة إلى وزير الخارجية اللبناني جبران باسل، المعروف بعلاقاته الوثيقة مع زعيم حزب الله حسن نصر الله، وأبلغته بوجود مصنع ثاني لإنتاج الصواريخ الدقيقة في وادي لبنان.

وفي تفاصيل الرسالة، يؤكد بومبيو أن لدى إسرائيل معلومات مخابراتية حول المصنع الثاني لإنتاج الصواريخ الذي أنشأته إيران وحزب الله في لبنان، داعيا لبنان لأن يفككه، وإلا اضطرت إسرائيل لمهاجمته وتدميره في الأيام المقبلة.

ووفقا لادعاء موقع "ديبكا" الإسرائيلي، فإن الولايات المتحدة وإسرائيل تستعدان لمثل هذا العمل العسكري في لبنان، حيث تم نشر بطاريات صواريخ باتريوت في شمال إسرائيل.

وبحسب الموقع، فإن إسرائيل تتوقع أن يرد حزب الله بالصواريخ ومحاولة إرسال طائرات بدون طيار متفجرة إلى أهداف إسرائيلية، عندما تهاجم إسرائيل المصنع رقم 2 في لبنان.

وأضاف أنه كجزء من الاستعدادات لمثل هذا الهجوم، سيزور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لندن لبضع ساعات اليوم، حيث سيجتمع بشكل منفصل مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير الدفاع الامريكي مارك أسبير.

وأوضح الموقع العبري أن نتنياهو يصطحب معه قائد سلاح الجو، الذي سيقدم إلى رئيس الوزراء البريطاني ووزير الدفاع الأمريكي الخطط الإسرائيلية للأيام المقبلة في لبنان.