الأربعاء 04 سبتمبر 2019 09:24 م بتوقيت القدس المحتلة

ورقتي "500 و1000" شيقل قريباً في الأسواق

ورقتي  "500 و1000" شيقل قريباً في الأسواق

رام الله الاخباري:

قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني، عزمي الشيوخي، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال يريد تدمير وتهويد مكانة الدينار الأردني بإغراق الأسواق الفلسطينية بالعملة الإسرائيلية، مبينا أنه يتعمد نشر عملة ورقية إسرائيلية جديدة لفئتي 500 و1000 شيكل للبنوك وللأسواق الفلسطينية.

وأضاف الشيوخي في بيان صحفي، أن البرامج الاحتلالية الاحلالية الاستعمارية هي مسلسل من الإجراءات التي تندرج في إطار إغراق أسواقنا ومؤسساتنا بعملة الشيكل

الإحلالية الإسرائيلية بجميع فئاتها الورقية والمعدنية، مبينا أن الاحتلال يريد تتويجها بالعملة الإسرائيلية الجديدة من فئتي الـ 500 والـ 1000 شيكل التي تعمل من أجل ضخها في الأسواق على حساب مكانة الدينار الأردني والعملات الصعبة الأخرى.

وأوضح، أن الاحتلال يعمل على محاصرة الدينار الأردني بكل الوسائل الاستعمارية الإحلالية الممكنة حتى تصبح العملة الإسرائيلية الاستيطانية هي العملة الوحيدة في أسواقنا.

وتابع الشيوخي: وفي نفس الإطار بعد أن تم الإعلان في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن طباعة الشيكل الورقي الجديد لفئتي الـ 500 شيكل والـ 1000شيكل ذهبت وسائل

الإعلام الإسرائيلي لنفي الخبر لذر الرماد في العيون عن برنامج الإحلال للشيكل بدل الدينار وللتغطية على المجزرة الاقتصادية التي يرتكبها الاحتلال بحق اقتصادنا الوطني وبحق ثرواتنا وإنجازاتنا ومدخراتنا وبحق الشجر والبشر والحجر والمقدسات، وبحق كل ما هو فلسطيني وبحق الاقتصاد الأردني.

وكان الإعلام الإسرائيلي قال في وقت سابق: إنّ "البنك المركزي الإسرائيلي أصدر عملة ورقية جديدة بفئة 500 شيكل و1000 شيكل، أصبحتا متاحتين في البنوك الإسرائيلية وسيتم ضخهما إلى الأسواق والبنوك الفلسطينية في الفترة المقبلة.