السجائر الالكترونية تصيب 215 شخصاً بأمراض غامضة في الرئتين

السجائر الالكترونية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الامريكية، اليوم الثلاثاء، أن ارتفاعا غامضا في أعداد مرضى الرئتين والجهاز التنفسي طرأ مؤخرا في الولايات المتحدة.

ونقلت الشبكة الإخبارية، عن مسؤولو الصحة العامة في الولايات المتحدة تحذيرهم من استخدام السجائر الإلكترونية، مبينين أن التحقيقات مازالت مستمرة بشأن ارتفاع أمراض الجهاز التنفسي.

وبحسب مركز مراقبة الأمراض والوقاية منها "سي دي سي"، فإن على المدخنين أن يفكروا بجدية بالامتناع عن استخدام منتجات السجائر الإلكترونية.

وأضاف المركز: "يبلغ المرضى، في البداية، عن ظهور أعراض أمراض الجهاز التنفسي، مثل السعال وضيق التنفس وآلام في الصدر، قبل أن يتطور ذلك إلى أمراض مزمنة".

وكشف المركز أن عدد الأشخاص الذين يعانون أمراضا رئوية خطيرة قد تكون مرتبطة بالسجائر الإلكترونية، بلغ نحو 215 في 25 ولاية أميركية خلال 3 أيام فقط، فيما

سُجلت حالة وفاة الأسبوع الماضي، داعيا مدخني السجائر الإلكترونية إلى عدم شراء شواحن أو سوائل من الشارع، خصوصا تلك التي تحوي مادة رباعي هيدرو كانابينول.

وفي ذات السياق، دعت وكالة الأغذية والأدوية الأميركية "أف دي إيه" في بيان، إلى ضرورة "عدم تعديل المنتجات الموجودة في السجائر الإلكترونية، أو إضافة مواد لم تدرجها الجهة المصنعة".

يذكر أن حالة من القلق تسود لدى السلطات الأميركية بشكل خاص إزاء شعبية السجائر الإلكترونية لدى المراهقين.

سكاي نيوز