وزير فلسطيني : هناك تهاون في قضية القدس والعرب يعانون من الانهيار

مجدلاني ومنظمة التعاون الاسلامي

رام الله الاخباري:

اتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الوزير أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، منظمة التعاون الإسلامي بالتهاون في التعامل مع ملف القدس المحتلة والتعامل معها على أنها قضية ثانوية.

وقال مجدلاني في تصريحات صحفية، إن هناك حالة من الانهيار الرسمي العربي، الأمر الذي يسهل كثيرا على أمريكا وإسرائيل للمضي قدما في عملية التغيير الجارية في القدس بشكل متسارع.

وأضاف "نحن أمام مفترق جدي خاصة أمام حالة الشلل في المنظومة الدولية والقانون الدولي، نتيجة القرار الأمريكي الذي يمنعها من القيام بمسؤولياتها للحفاظ على الامن والسلم الدوليين عبر منع أي إدانة أو إجراء ضد إسرائيل".

وأشار مجدلاني إلى أن الإدارة الأمريكية انتقلت من موقع الذي يوفر الغطاء الدبلوماسي والسياسي لإسرائيل إلى موقع الشريك، الأمر الذي شجع الحكومة الإسرائيلية للمضي قدما ي سياسة الاستيطان وتهويد القدس.

وانتقد مجدلاني موقف الإدارة الأمريكية التي باتت صاحبة المبادرة في مواقف تتخذها الحكومة الإسرائيلية لتغيير الأمر الواقع تحديدا في مدينة القدس؛ وذلك تطبيقا لقانون القومية الإسرائيلي والاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واعتبر المسؤول الفلسطيني أن التغييرات في القدس ذات طابع سكاني وديموغرافي من اجل تهجير السكان الاصليين الفلسطينيين، ومحاولة اجراء تغييرات في طابع المدينة الهندسية.