الجمعة 30 أغسطس 2019 05:57 م بتوقيت القدس المحتلة

غوغل تكشف عن عملية اختراق ضخمة لهواتف "آبل "

غوغل تكشف عن عملية اختراق ضخمة لهواتف "آبل "

رام الله الاخباري:

أعلنت شبكة "CNN" الأمريكية، أن باحثون يعملون لدي شركة غوغل، كشفوا عن سلسلة من عمليات اختراق هواتف آيفون من خلال مواقع الويب الضارة.

ووفقا لتقرير الشبكة الأمريكية، فإن الباحثين كشفوا عن مجموعة من المواقع التي تم اختراقها، والتي استضافت لسنوات سلسلة من عمليات الاستغلال التي تستهدف نماذج آيفون العاملة بواسطة الإصدار الحالي من (iOS 12).

وأضافت أن الباحثون في غوغل أوضحوا أنه بإمكان مواقع الويب الضارة عند زيارتها اختراق هاتف آيفون الضحية دون علمه، وذلك من خلال استغلال مجموعة من ثغرات البرامج.

وأشارت الشركة إلى أن من بين الأجهزة المتأثرة بعمليات الاختراق (iPhone 5s) و(iPhone X)، وتؤثر العيوب الأمنية على جميع أنظمة التشغيل ابتداءً من (iOS 10) ووصولا إلى (iOS 12).

وبحسب تقرير شبكة "سي ان ان"، فإن زيارة الموقع المخترقة تؤدي إلى إعادة تثبيت البرامج الضارة، وبينما يتم مسح تلك البرامج من جهاز آيفون المصاب عند إعادة التشغيل، فقد يتمكن المهاجمون من الحفاظ على إمكانية الوصول المستمر إلى مختلف الحسابات والخدمات، حتى بعد فقدهم الوصول إلى الجهاز.

وتابع تقرير الشبكة "تكمن خطورة تلك البرامج في أنها تركز بشكل أساسي على سرقة صور المستخدم ورسائله وملفاته وتتبع موقعه في الوقت الفعلي كل 60 ثانية، إلى جانب الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة على الجهاز".

المصدر : سبوتنيك