الانتخابات الاسرائيلية : "بني غانتس " يتفوق على نتنياهو

غانتس ونتنياهو

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة "إسرائيل اليوم" ونشرته اليوم الجمعة، تقدم قائمة "كاحول لافان" برئاسة بيني غانتس، على حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، وذلك للمرة الأولى في الاستطلاعات مقارنة مع الاستطلاعات السابقة.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، الذي أجراه معهد "مأغار موحوت"، قبل الإعلان عن انسحاب "زيهوت" برئاسة موشيه فيغلين من الانتخابات، فإن "كاحال لافان" يحصل على 32 مقعدا، مقابل 30 مقعدا لـ"الليكود"، بينما يحصل كلا من "اسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان والقائمة المشتركة على 11 مقعدا لكل منهما.

وأظهر الاستطلاع حصول "يمينا" على 10 مقاعد، مقابل 8 مقاعد لـ"شاس"، و7 مقاعد لـ"يهدوت هتوراه"، و6 مقاعد لـ"المعسكر الديمقراطي"، و 5 مقاعد لحزب "العمل - غيشر".

ورأى 40% من المستطلعين بأن بنيامين نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة المقبلة، بينما حصل بيني غانتس على 24%، وأييلت شاكيد 6%، ويائير لبيد 4%، وإيهود باراك 4%، وأفيغدور ليبرمان 4%، وعمير بيرتس 2%، وأجاب 16% بإجابات أخرى.

وحول الشخصية الأنسب لوزارة الجيش أجاب المستطلعين أن غابي أشكنازي يحصل على 24%، ونفتالي بينيت14%، وبيني غانتس 13%، أفيغدور ليبرمان 13%، إيهود باراك 8%، عمير بيرتس 2%.

وبيّن الاستطلاع أن انسحاب قوائم اليمين الصغيرة، مثل "زيهوت" و"عوتسما يهوديت"، ترفع كتلة المعسكر إلى 58 مقعدا، حيث يحصل كل من "الليكود" و"كاحول لافان" على 31 مقعدا، و"يمينا" 12 مقعدا، و11 مقعدا لكل من "يسرائيل بيتينو" والقائمة المشتركة، و8 مقاعد لـ"شاس"، و7 مقاعد لـ"يهدوت هتوراه"، و5 مقاعد لـ"المعسكر الديمقراطي"، و 4 مقاعد لـ"العمل - غيشر".

عرب 48