مقتل مدنيين في قصف استهدف شمال غرب سوريا

قصف يستهدف شمال غرب سوريا

رام الله الاخباري:

قتل 16 شخصا في غارات جوية شنتها طائرات حربية سورية وروسية، الأربعاء، قرب نقطة مراقبة تركية في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما تقوم قوات الجيش السوري بالضغط على معقل الجهاديين في إدلب.

وبحسب المرصد اليوم الأربعاء، فإنه قتل ستة أطفال وستة بالغين في غارات النظام التي استهدفت أحياء سكنية في مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب.

وأفاد المرصد، بأن غارات وقعت قرب نقطة مراقبة تركية في قرية شير مغار في ريف حماة الشمالي الغربي المحاذي لإدلب، مشيرا إلى أنه لم يتمكن من تحديد ما إذا كانت الطائرات سورية أو روسية نتيجة "اكتظاظ الأجواء بالطائرات وكثافة القصف الجوي".

وتقع البلدة على طريق إمداد رئيسي يمر عبر محافظة إدلب، ويقول محللون إنها باتت في متناول النظام السوري.

وتقصف طائرات حربية سورية وروسية بشكل يومي مناطق عدة تمتد من ريف إدلب الجنوبي إلى بعض القرى في حماة الشمالي وصولا إلى ريف اللاذقية الشمالي الشرقي. وتسيطر على هذه المناطق هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) وفصائل أخرى معارضة للنظام.

وتأتي الغارات غداة تأكيد أنقرة أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية قواتها في المنطقة التي تنشر فيها نقاط مراقبة، بموجب اتفاقات مع روسيا. وقد تمكنت قوات النظام السوري إثر تقدم لها الأسبوع الماضي من تطويق إحدى النقاط التركية في بلدة مورك في شمال محافظة حماة وإلى جنوب محافظة إدلب.

وبدأت قوات النظام في الثامن من الشهر الحالي هجوما تمكنت خلاله من السيطرة على مدينة خان شيخون الاستراتيجة في محافظة إدلب وبلدات عدة في شمال محافظة حماة.

وتعتبر نقطة المراقبة التركية المطوقة في بلدة مورك الأكبر بين 12 نقطة مماثلة تنشرها أنقرة في إدلب ومحيطها.