كهرباء القدس : المبلغ الذي اقتطعته اسرائيل من اموال المقاصة لا يشمل مديونيتنا

ديون شركة كهرباء القدس

رام الله الاخباري : 

أكدت إدارة شركة كهرباء محافظة القدس أن المبلغ الذي تم اقتطاعه من قبل الحكومة الإسرائيلية من أموال الضريبة لصالح شركة كهرباء إسرائيل القطرية، هو جزء من الديون

المتراكمة على شركات توزيع كهرباء أخرى، حيث لم يتم احتساب أي جزء من المبلغ وقدره 200 مليون شيكل لحساب الدين المتراكم على شركة كهرباء محافظة القدس ومناطق الامتياز التابعة لها.

كما أكدت إدارة الشركة في بيان لها أن كهرباء القدس دفعت مبلغ 100 مليون شيكل بعد حصولها على قرض من بنك فلسطين يتم تسديده على مدار عامين، من أجل تسديد جزء من مديونتها لصالح كهرباء إسرائيل، فيما تقدمت إدارة الشركة بالشكر والتقدير للحكومة الفلسطينية التي قامت بكفالة القرض، لإسناد الشركة في أزمتها المالية وتمكينها من دفع جزء من الديون المتراكمة.

وجددت إدارة الشركة دعوتها للحكومة والسلطات القضائية لضرورة مكافحة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي من الشبكات التي أدت إلى تحميل الشركة خسائر مالية جسيمة، تقدر بنحو 170 مليون شيكل سنويا. وناشدت الشركة الجهات المسؤولة والقضائية البدء في تطبيق واتخاذ إجراءات فاعلة وأكثر صرامة بحق سارقي التيار الكهربائي مع استمرار تفاقم ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والتلاعب بالعدادات والتخلف عن سداد الفواتير في مواعيدها.

وشددت الشركة على أنها لن تتهاون في اللجوء إلى القضاء وملاحقة سارقي التيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة للحد من السرقة والتلاعب بعدادات الكهرباء.

وكانت الشركة قد اعلنت في وقت سابق أن استمرار تراكم الديون على الشركة والناتجة عن عمليات سرقة التيار، سيؤدي إلى قطع التيار الكهربائي عن حوالي 300 ألف مشترك عنهم خلال شهر، وذلك في حال تسلمت الشركة الإنذار الثالث من الجانب الإسرائيلي، حيث سيتم قطع 23 نقطة ربط اعتبارا من تاريخ 22 من سبتمبر القادم.