الطائرات التي اسقطت فوق بيروت قادرة على تنفيذ عمليات "اغتيال "

اسقاط طائرة اسرائيلية فوق بيروت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

قال مسؤول بحزب الله: إن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت، التي يسيطر عليها حزب الله المدعوم من إيران، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر اليوم الأحد.

ووفق موقع "سبوتنيك" الروسي، فإن مصدراً خاصاً كشف أن الطائرة المسيرة التي أسقطت في منطقة معوض في ضاحية بيروت الجنوبية، فجر اليوم، هي طائرة استطلاع إسرائيلية صغيرة، لديها مهمات عسكرية لزرع عبوات ناسفة، ومجهزة لتنفيذ عمليات اغتيال.

كما أفاد الموقع بسماع دوي انفجار قوي فجر اليوم الأحد في الضاحية الجنوبية اللبنانية.

وفي سياق متصل، تصدت مضادات الدفاع الجوي السورية أمس السبت، لأهداف معادية في سماء دمشق، وتمكنت من إسقاط الصواريخ المعادية قبل أن تصل إلى أهدافها.

وبحسب الموقع، فإن المضادات الجوية تمكنت من إسقاط عددا من الصواريخ الإسرائيلية بعد التعامل معها في سماء المنطقة الجنوبية الغربية لسوريا.

يشار إلى تأكيد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أن استهداف فيلق القدس في العاصمة السورية دمشق تم بجهد عملياتي كبير، إذ كتب في تغريدة على "تويتر" قائلاً: إن "استهداف فيلق القدس في العاصمة السورية دمشق تم بجهد عملياتي كبير".

الجدير ذكره أن سوريا تشهد نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه في العام 2011 بمقتل أكثر من 370 ألف شخص وأحدث دماراً هائلاً في البنى التحتية وأدى الى نزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

 

سبوتنيك