قطر تصرف منحة مالية لـ 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة

المنحة القطرية في غزة

رام الله الإخباري:

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أنّها ستبدأ عملية صرف المساعدات المالية لـ 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة يوم غدٍ الأحد الموافق 25/8/2019.

وستصرف اللجنة مبلغ 100 دولار لكل عائلة مستفيدة من المساعدات في القطاع، والتي ارتفع عددها إلى 100 ألف أسرة، حسب ما أعلنه السفير القطري ورئيس اللجنة محمد العمادي عقب اجتماعه مع قيادة حماس برئاسة إسماعيل هنية.

وتتم عملية التوزيع ابتداءً من الغد عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، وتستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقًا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

وأشار العمادي إلى أنّ زيادة أعداد المستفيدين من منحة المساعدة النقدية لهذا الشهر تأتي في إطار التخفيف عن أهالي قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها وتزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس والجامعات الفلسطينية.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي قد وصل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون/ايرز يوم أمس، في وقتٍ تسعى فيه جهات عدة لمواصلة جهود التهدئة بين القطاع المحاصر وكيان الاحتلال.