ارقام جديدة تكشف اضرار السجائر الالكترونية

اضرار السجائر الالكترونية

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قالت سلطات الصحة الأمريكية اليوم السبت، إن شخصا توفي في ولاية ايلينوي وسط موجة من أمراض الرئة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية، وفق صحيفة "الشرق الأوسط.

وحذرت السلطات من أنها لم تحدد مركبا أو منتجا يتسبب في الأمراض التنفسية، ولكن تم تسجيل أكثر من 190 حالة مرضية في 22 ولاية ترتبط على ما يبدو بتدخين السجائر الإلكترونية.

وتم الإعلان عن حالة الوفاة خلال مؤتمر عبر الهاتف مع صحفيين عقده مسؤولون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء ووزارة الصحة بولاية ايلينوي.

وجاء البيان بعد إعلان مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الأربعاء تسجيل 153 حالة مرضية مرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية.​

وأكدت الدكتورة نغوزي إزيكي مديرة قطاع الصحة في بيان، على أن "استخدام السجائر الإلكترونية قد يكون خطيرا"، مشيرة إلى أن قطاع الصحة في إلينوي طلب المساعدة من "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، التابعة لوزارة الصحة الأميركية، للمساعدة في التحقيق في حالات مرضية أخرى مشابهة.

ويحقق مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة في نحو مئتي إصابة رئوية غامضة ربما مرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية في 14 ولاية، معظمها لمراهقين وشباب.

وتم نقل عدد كبير من المصابين إلى المستشفيات، وبعضهم أدخل إلى غرف العناية المركزة ووضعوا على أجهزة التنفس الصناعي.

وقد تضاعف عدد مستخدمي السجائر الإلكترونية الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب مشكلات في الرئة خلال الأسبوع الماضي في إلينوي. وأشارت السلطات إلى أن 22

شخصا تتراوح أعمارهم بين 17 و38 عاما أدخلوا المستشفيات، وأنها تحقق في 12 حالة أخرى.

وتشمل الأعراض التي عانى منها المرضى صعوبة وضيق في التنفس وألم في الصدر وكذلك حمى وسعال وقيء وإسهال.

 

سبوتنيك