واشنطن تتعهد بمواصلة "خنق ايران "

ايران والعقوبات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الخميس، تأكيده على أن بلاده لن تسمح باستمرار إيران في تطوير برنامجها الصاروخي، وستواصل بذل الجهود من أجل

ضمان عدم وصول شحنات النفط إلى أيدي الإرهابيين، بحيث تعرض حياة الأميركيين وأرواحهم للخطر في أي مكان في العالم.

ووفقا لصحيفة "واشنطن إكزامينر" الأميركية، فإن بومبيو اتخذ من ناقلة النفط "غريس 1" مثالا على الجهود الأميركية للحيلولة دون وصول شحنات النفط إلى "الإرهابيين".

وأضاف "هذا إلى جانب مجموعة من العقوبات التي من شأنها حرمان المرشد الإيراني علي خامنئي من الأموال التي تستخدم في ترويع العالم، لقد كنا فعّالين إلى حد كبير في ذلك، ويمكننا أن نرى نتائج ذلك مع حزب الله اللبناني".

وادعى بومبيو أن العقوبات صممت من أجل انضمام إيران إلى المجتمع الدولي والتوقف عن القيام بحملات الاغتيالات في أوروبا، ووقف العمليات الإرهابية التي تنفذها أذرعها في المنطقة.

وعبّر المسؤول الأميركي عن أمله في أن يرى الإيرانيون أن "أفضل ما يمكن أن يفعلوه من أجل أمن الشعب الإيراني وازدهاره هو كبح جماح هذا النظام الإرهابي".

وكان بومبيو قد دعا، خلال اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن تحديات السلام والأمن في الشرق الأوسط في وقت سابق، المجتمع الدولي إلى بذل الجهود لمنع إيران من "خلق اضطراب جديد" بعد انتهاء حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على طهران.

سكاي نيوز