أشرف مشاعلة ..قصة عريس توفي قبل زفافه بأيام

اشرف مشاعلة

رام الله الإخباري:

لقي الشاب أشرف مشاعلة في العشرينات من عمره من قرية الجبعة جنوب بيت لحم، مصرعه أمس الإثنين في منطقة القدس، بعد أن سقط عليه لوح باطون ثقيل جدا الذي انزلق من رافعة ضخمة.

مشاعلة كان يستعد لحفل زفافه الذي كان من المقرر ان يقام بعد اسبوع، وجميع افراد العائلة كانت تقوم بتحضيرات ودعوات للمشاركة في هذه الفرحة التي انقلبت لمأساة وحزن والم.

قال أحد أقربائه: "إن الفاجعة كبيرة جدا حيث لم نتوقعها، فقد كنا ننتظر على احر من الجمر المشاركة في حفل زفاف الضحية الذي كان يتصل بنا يوميا ويقول لنا "اريد ان اراكم جميعا في زفافي لنحتفل بأكبر احتفال"، لكن بقيت هذه الكلمات عبارة عن ذكرى مؤلمة للغاية".

وأضاف: "حتى ان خطيبته في حالة نفسية صعبة، فقد ذكرت لقريباتها بان المرحوم كان يعمل المستحيلات ليوفر السعادة والراحة، وتكاد لا تنسى كلماته المشجعة لها ووصفه لفرحته بمناسبة حفل الزفاف".

واستكمل قائلاً: "لا نعرف حتى الأن تفاصيل الحادثة بشكل دقيق، سوى ان لوح باطون سقط عليه وهو يعمل، لا سيما ان هنالك علامات سؤال عديدة التي يجب ان نحصل على

اجابات عليها، لمواجهة المسؤولين بها، لا ان نسكت عما حصل، لان السكوت سيكرر هذه الحوادث الدامية والمؤلمة".

يشار إلى أن عدد ضحايا حوادث العمل التي تقلق عدداً كبيراً من العمال وأهاليهم، وصل إلى 54 ضحية منذ بداية العام، وعشرات المصابين بجراح خطيرة ومتوسطة.

تم الحديث عن هذا الموضوع في الكنيست وامام كل الجهات المسؤولة لتوفير وسائل امنة لعمال البناء ومراقبة العمال من أجل منع التجاوزات، لكن دون تقدم في هذه القضية، ليبقى الخطر يهدد حياة العمال وسلامتهم.