"إسرائيل" تسمح للنائبة رشيدة طليب بدخول الضفة بشروط

رشيدة طليب واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سمح وزير الداخلية في حكومة الاحتلال ارييه درعي، اليوم الجمعة، لعضو الكونجرس الأمريكي رشيدة طليب بالدخول إلى فلسطين المحتلة لدواعي إنسانية.

ووفقا لوسائل الاعلام العبرية، فإن الدواعي الإنسانية تتضمن زيارة جدتها البالغة من العمر 90 عاما، لافتة إلى أن النائبة رشيدة وافقت على الطلب والتزمت بالقيود التي وضعها درعي، كما وتعهدت بأن لا تنظم فعاليات مقاطعة لإسرائيل خلال تواجدها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كان قد تراجع عن ادخال رشيدة طليب والهان عمر بسبب ضغط من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مما فتح عاصفة في الولايات المتحدة ضد إسرائيل، لم تستطع الكيانات الموالية لإسرائيل هناك بالدفاع عنها.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، منع النائبتين في الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب وإلهان عمر، من دخول إسرائيل.

جاء ذلك في الوقت الذي لم تخف فيه وسائل الاعلام الإسرائيلية، تخّوف الحكومة الإسرائيلية من زيارة النائبتين الديمقراطيتين في الكونغرس الأميركي، للمسجد الأقصى برفقه مسئولين فلسطينيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كان قد طالب إسرائيل بمقاطعة زيارة النائبتين عن الحزب الديمقراطي من أصول عربية، عمر وطليب، من دخول البلاد.

وتخشى إسرائيل أن تصرح كلا من طليب وعمر تصريحات تهاجم فيها إسرائيل، خاصةً في ظل مواقفهم المعادية لإسرائيل وإطلاق تصريحات مماثلة سابقًا.

رام الله الاخباري