إيران تدعو "أعداء المنطقة" لمغادرة الخليج فورا

d293dae2-82b3-43b5-a91f-424939eff9fe_16x9_1200x676

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الإيرانية "إيرنا"، عن قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي، تهديده لما أسماها "القوات الأجنبية في مياه الخليج" بالخروج من المنطقة "أذلاء"، داعيا إياهم للإسراع بمغادرة المنطقة فورا.

وأكد خانزادي أن عهد استعراض العضلات والنفاق قد ولى في هذه المنطقة، مبينا أن الشعوب الحرة في المنطقة هي اليوم أكثر وعيا تجاه مصالحها من أي وقت مضى.

ووفقا لـ"إيرنا"، فإن خانزادي، شدد على ضرورة أن يعرف أعداء المنطقة من أمريكا وبريطانيا وإسرائيل أن عهد نهب ثروات المنطقة قد ولى، وأن جبهة المقاومة الإسلامية البحرية هي الآن في حال التبلور والتلاحم.

وقال خانزادي إن "السلام والأمن الجماعي في البحر بحاجة إلى الصداقة والتعاون والفهم المشترك للمحيط البحري، في حين أن القوى الاستكبارية عاجزة عن إدراك هذا الإمر إذ تستغل البحر للغطرسة وفرض ترتيبات أمنية غير مشروعة".

يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أكد أمس الأربعاء على أنه لا حاجة إلى قوات أجنبية، وإن إيران ودول الخليج الأخرى قادرة على حماية أمن المنطقة من خلال "الوحدة والتماسك والحوار".

وأضاف أن "هدف القوى الكبرى، وخاصة الولايات المتحدة، في هذه المنطقة ليس سوى زرع الفرقة وتفريغ خزانة الدول الإسلامية والمنطقة".

CNN