الولايات المتحدة تحبط مخططاً لقتل أفراد شرطة بشكل جماعي

عملية قتل جماعية في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي)، اليوم الأربعاء، عن اعتقال شاب أمريكي أبيض في الثامنة عشر من عمره منذ يومين، في أعقاب تخطيطه لتنفيذ عملية إطلاق نار ضد أفراد الشرطة.

وبحسب موقع "عرب 48"، فإن عناصر الـ"إف بي آي"، داهموا منزل جاستين أولسين، في ولاية أوهايو، وعثروا على 25 قطعة سلاح ناري ونحو عشرة آلاف رصاصة.

وأضاف الموقع: السلطات الأمريكية في شكوى رفعتها الإثنين ضد أولسن، قالت أن الشاب نشر على الموقع الإلكتروني "منتدى آي-فاني" الذي يضم نحو 4400 مشترك، رسائل تمجد عمليات القتل الجماعي، وتدعو إلى مهاجمة مراكز تنظيم الأسرة. وكتب في واحدة من هذه الرسائل "أطلقوا النار على كل موظف فدرالي".

وتابع: "عند تفتيش منزل والده في بوردمان شرقي ولاية أوهايو، عثر رجال الشرطة في غرفة نوم والده على 15 بندقية هجومية وعشرة مسدسات نصف آليو وذخائر وملابس تمويه".

ووفقا لبيان السلطات الأمريكية، فإن المشتبه به اعترف بأنه نشر تعليقات تتضمن تهديدات على الإنترنت لكنه أكد أن الأمر لم يكن أكثر من "مزاح".

وكانت عمليتا إطلاق نار أسفرتا عن سقوط 22 قتيلا في الثالث من آب/ أغسطس في الباسو بولاية تكساس وتسعة قتلى في دايتون بأوهايو.

عرب 48