بعد استقالة أبراش.. بيان "شديد اللهجة" من نقابة العاملين بجامعة الأزهر

9998983649

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدر مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بياناً "مهماً" للرأي العام، وذلك بعد يوم واحد من استقالة رئيس مجلس أمناء الجامعة د.إبراهيم أبراش.

وقالت النقابة في بيان صحفي اليوم الأحد: إن تغييب النظام والقانون لا ولن يخدم أحداً وسيؤدي بالمؤسسة للضياع، داعية الجميع لإعمال النظام والقانون والالتزام به.

وأضافت "إننا في مجلس نقابة العاملين منذ لحظة انتخابنا كممثلين للعاملين، سعينا للحفاظ على الجامعة، والدفاع عن حقوق عامليها ومكتسباتهم وذلك انطلاقاً من أن أهدافنا ومهامنا ومسؤولياتنا هي دعم الجامعة ومؤازرتها والحفاظ على حقوق العاملين والتصدي لأي تجاوز للنظام والقانون".

وأشارت إلى أن جهات معينة في الجامعة عملت بكل قوة لإفشال مساعي وعمل النقابة مدعومين من جهات نافذة في الجامعة وخارجها، وكانت عمليات تضليل العاملين والطلبة والرأي العام مستمرة وتحريضهم ضد مجلس نقابة العاملين في الجامعة.

وتابع البيان "اليوم واستناداً لكتاب د.إبراهيم ابراش الموجه للرئيس محمود عباس يشرح فيه إشكالات الجامعة وتعين رئيس للجامعة والتي أكد فيه أن المشكلة الحقيقية ليست في نقابة العاملين كما كان يدعي البعض التابعين لبعض النافذين داخل الجامعة وخارجها ممن يريدون الانقضاض والسيطرة غير القانونية على مقاليد الأمور في الجامعة وإن المشكلة في التدخلات غير القانونية من قبل بعض قيادة تنظيم حركة فتح".

وأوضح بيان النقابة أن د.ابراش أكد أن التجديد أو التمديد لرئيس الجامعة الحالي غير قانوني، مستنداً لرأي اللجنة القانونية في مجلس الأمناء وكذلك مجلس الأمناء كما أن المشكلة التي تواجهها الجامعة هي التدخلات الخارجية غير القانونية من بعض قيادة فتح غزة والتي تسيء للجامعة وتهمش دور الجهات المسؤولة فيها وتغيب القانون وتعمل على تعطيله، والتي أدت في النهاية لاستقالته.

ورأت النقابة أن الأصل أن يحتكم الجميع للنظام، معربة عن أسفها لعدم الالتزام بنظام أو قانون وإن ما يمارس أهواء شخصية أو مزاجات لبعض قادة أو أجندات خاصة لا علاقة لها بمصلحة المؤسسة.

وشددت على أن تغييب النظام والقانون لا ولن يخدم أحداً وسيؤدي بالمؤسسة للضياع، داعية الجميع لإعمال النظام والقانون والالتزام به.

وجددت النقابة تأكيدها على عدم قانونية ومشروعية التمديد أو التجديد لرئيس الجامعة الحالي، مطالبة باحترام النظام والعمل به وذلك باختيار رئيس للجامعة من ضمن أكثر من 50 أستاذ دكتور من الجامعة حقهم حق طبيعي وقانوني في هذا المنصب.

وشددت على أنه إن حدث وتم التمديد أو التجديد لرئيس الجامعة الحالي، يكون بذلك حكم إعدام على النظام والقانون، وإن العمل يسير بلا نظام أو قانون.

ودعت النقابة الجميع للحفاظ على الجامعة وإنقاذها من بعض المتنفذين من خارج الجامعة والذين يسعون للانقضاض عليها ضاربين بعرض الحائط النظام والقانون.

وطالبت النقابة العاملين في الجامعة بصفتهم أصحاب الجامعة وأصحاب المصلحة الأولى فيها والأحرص عليها للحفاظ وعلى الجامعة والتصدي لأي محاولة للعبث فيها والسيطرة عليها عنوة.

دنيا الوطن