مقتل رجل اصلاح فلسطيني على ايدي مجرمين فجر اليوم

مقتل الحاج أحمد عرباس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أعلنت الطواقم الطبية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن مقتل الحاج أحمد عرباس (66 عاما) متأثرًا بجراحه الخطيرة جراء تعرضه لإطلاق نار في قرية جلجولية؛ وذلك في جريمة هي الثانية التي تشهدها البلدات العربية منذ الثلاثاء، بعد مقتل محمود عبد الحليم المغربي (48 عاما) في جريمة إطلاق نار داخل سيارته في حي الجواريش بمدينة الرملة أمس.

وبحسب الطواقم الطبية، فإنها تلقت بلاغا نحو الساعة العاشرة مساء يفيد بإصابة شخص من قرية جلجولية، وبعدما وصلت إلى المكان كانت حالة المصاب خطيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا لاستكمال العلاج، ليتم الإعلان في وقت سابق عن وفاته.

من جهتها، فتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة، وشرعت بالبحث عن الجناة، في حين لا تزال خلفية الجريمة مجهولة، ولم يتم الإعلان عن اعتقال مشتبهين.

وبحسب شهود عيان من سكان القرية، فإن عرباس كان جالسًا مع قريبه عند مدخل منزله، إلى حين توقف مركبة أمام المنزل، خرج منها مجهولون وباشروا بإطلاق النار.

وقال سكان القرية بأن عرباس شخصية ناشطة، ومعروف بمساهماته في عقد جلسات الصلح بين الأهالي، بالإضافة إلى نشاطه في حملات جمع التبرعات لـ"الأسر المستورة" وفقراء القرية، متوقعين ألا يكون عرباس الشخص المقصود بالجريمة.

ووثقت كاميرا مراقبة ثبتت على الجدران الخارجية لأحد المنازل المجاورة لمنزل الضحية، قيام أشخاص بإطلاق نيران كثيفة باتجاه منزل عرباس وأقاربه قبل يوم واحد من ارتكاب الجريمة.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري إلى 41 على الأقل، بينهم سبع نساء، فيما شهد العام 2018 مقتل 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة

عرب 48