رئيس الوزراء يدعو المواطنين الى مقاطعة المنتجات الاسرائيلية

اشتيه ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، المواطنين بعدم اتخاذ مناسبة عيد الأضحى المبارك فرصة لشراء البضائع والتسوق في "إسرائيل"، مناشدا إياهم للشراء من الأسواق الفلسطينية دعما للمنتجات الوطنية.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين: "طلبنا من الأجهزة الأمنية أن تأخذ بكل جدية موضوع البضائع الفاسدة والمهربة إلى الأراضي الفلسطينية وأن توقع أقسى العقوبات على الفاعلين".

كما أكد أن سلطات الاحتلال تهاجم وتهدم وتعتدي يومياً على مدننا وقرانا في المناطق "أ" و"ب" و"ج"، وتتعامل مع كافة هذه المناطق والتصنيفات على أنها مناطق "ج"، مبينا أنه بناءً عليه تدرس الحكومة التعامل مع كافة المناطق الفلسطينية على أنها مناطق "أ".

وأكد أن تصريحات الإدارة الأميركية حول تعامل الخطة الأميركية مع حل الدولتين والحديث عن حكم ذاتي لضمان أمن إسرائيل، مرفوضه من قبل الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.

وأشاد رئيس الوزراء بمكرمة خادم الحرمين لأهالي الشهداء والأسرى، والانسجام والتواصل الدائم والتنسيق في المواقف مع المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مثمنا مواقف السعودية الداعمة لقضيتنا.