4 قتلى و13 إصابة بمليونية "القصاص والعدالة" بالسودان

قتلى في تظاهرات بالسودان

رام الله الإخباري

ارتفع عدد القتلى والاصابات في مليونية القصاص والعدالة، أمس الخميس، في مدينة أم درمان غربي العاصمة السودانية إلى 4 قتلى و13 إصابة.

ووفقا للجنة "أطباء السودان"، الجمعة، فإن الاصابات جاءت نتيجة لتعرض 6 متظاهرين برصاص مطاطي في انحاء متفرقة من الجسم، وواحد بطلق ناري في الرأس، و3 بعبوة غاز مسيل للدموع، و3 إصابات أخرى لم تحدد.

وأوضحت اللجنة أنه تم التعرف على شهيد واحد من 4 قتلى وهو "عرفات إسحق هارون" ، وفي انتظار التعرف على هوية الآخرين.

وأعلنت اللجنة ذاتها، أمس الخميس، عن مقتل 4 متظاهرين، وإصابة آخرين، في إطلاق رصاص حي بمدنية أم درمان غربي العاصمة الخرطوم.

وتظاهر مئات آلاف السودانيين، الخميس، في الخرطوم وعدد من مدن البلاد، في إطار مسيرات "القصاص العادل"، تنديدا بمقتل محتجين سلميين بمدينة الأبيض قبل أيام، وللمطالبة بتسليم السلطة لحكومة مدنية.

يذكر أنه يوم الاثنين الماضي، قتل 6 محتجين، بينهم 4 طلاب، وأصيب 62 آخرون، خلال فض مسيرة طلابية في الأبيض؛ احتجاجًا على تقرير لجنة تقصي الحقائق حول فض الاعتصام الخرطوم، وفق اللجنة المركزية لأطباء السودان.

ويشهد السودان اضطرابات متواصلة منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 - 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادي.

 

الأناضول