في أول ظهور من لندن

بعد الأزمة مع حاكم دبي ...الاميرة هيا تظهر مع شقيقها الامير علي

الاميرة هيا والأمير علي

رام الله الإخباري

نشر الأمير الأردني علي بن الحسين شقيق الأميرة هيا، زوجة رئيس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء الأربعاء، صورة له مع شقيقته في حسابه الخاص على "تويتر".

وكتب الأمير علي في تغريدته، " اليوم مع أختي وقرة عيني هيا بنت الحسين"، الأمر الذي اعتبرته وسائل الاعلام الظهور الأول للأميرة هيا منذ بدء المحاكمة والمنازعة القانونية مع زوجها في لندن.

وجاءت هذه التغريدة من الأمير علي بعد ساعات من جلسة الاستماع في قضية الأميرة هيا وزوجها آل مكتوم التي عُقدت يومي الثلاثاء والأربعاء.

وكانت الأميرة هيا قد طلبت من "قسم الأسرة" في محكمة العدل العليا البريطانية، أمر حماية من "الزواج القسري" أمام القضاء البريطاني لأحد أبنائها، كما طلبت أمر "عدم إزعاج" بالإضافة إلى طلب حضانة طفليها. بينما طلب الشيخ محمد عودتهما إلى دبي.

وعُقدت جلسة الاستماع الأولى، الثلاثاء، وظهرت الأميرة هيا للمرة الأولى منذ مغادرتها الإمارات في محكمة لندن المركزية، في حين لم يحضر الشيخ محمد بن راشد.

من جهتها، كشفت قناة CNN الأمريكية، أن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أقام دعوى قضائية ضد زوجته الأميرة هيا بنت الحسين، في المحكمة العليا بالمملكة المتحدة.

يذكر أن من يمثل حاكم دبي، السيدة هيلين وارد أوف ستيوارت، وهي مكتب محاماة رفيع المستوى في لندن.

وتجدر الإشارة إلى أن الأميرة هيا هي الأخت غير الشقيقة لملك الأردن الملك عبد الله بن الحسين، وتعلمت في بريطانيا حيث حصلت على شهادة في السياسة والفلسفة والاقتصاد من جامعة أكسفورد، كما أنها تمارس رياضة الفروسية ومثلت الأردن في أولمبياد 2000 في سيدني.

سي ان ان