الأوقاف: جميع الحجاج الفلسطينيين يصلون السعودية غدا

a56fd1e8d6105a5e43edc121781089b9

شدد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، على أن كافة الحجاج الفلسطينيين، سيصلون يوم غدٍ الاثنين، إلى الأراضي الحجازية بأمن وسلام.

ووفق وكالة "دنيا الوطن"، فإن أبو الرب قال: إن خروج كافة الحجاج في المحافظات الشمالية والجنوبية إلى المملكة العربية السعودية، سيكتمل اليوم الأحد، مضيفاً: "اليوم سيخرج الفوج الأخير من حجاج المحافظات الجنوبية والشمالية".

ولفت أبو الرب إلى أن هناك 1800 حاج سيغادرون الضفة الغربية، أما حجاج المحافظات الجنوبية فسيصلون اليوم إلى مطار الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية.

وفيما يتعلق بحجاج مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز، أشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أنه تم إنهاء عملية إدخال كافة البيانات الخاصة بهم، ومن المنتظر إعطاء التعليمات من أجل التأشير لهم على جوازاتهم من قنصليات المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر العربية وعمان.

وبيّن أنه من المتوقع، كما أعلن الجانب السعودي، أن خروجهم إلى المملكة السعودية، سيكون يومي 4 و5 آب/ أغسطس.

يشار إلى أنه يوم أمس السبت، غادر من المحافظات الشمالية حوالي 2500 حاج، وقبل ذلك غادر ثلاثة أفواج من المحافظات الجنوبية بمعدل 2500 حاج، وقد وصولوا إلى الأراضي الحجازية، متوقعاً أن يصل اليوم الأحد، 350 حاجاً من المحافظات الجنوبية إلى السعودية.