مقتل 8 جنود سعوديين باشتباكات دامية مع الحوثيين

مقتل 8 جنود سعوديين

رام الله الإخباري

قتل ثمانية جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي للمملكة، في حين أعلنت جماعة الحوثي عن تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة باتجاه الأراضي السعودية.

وأفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، بأن عشرات ممن وصفتهم بـ"مرتزقة الجيش السعودي" لقوا مصرعهم أمس الأربعاء "في هجوم للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في جبهة عسير".

وأشارت إلى أن مقاتلي الجماعة تمكنوا من إيقاف تقدم القوات السعودية قبالة حدود نجران وجازان وعسير بعد اشتباكات معها، لافتة إلى أن الجيش السعودي استخدم طائرات أباتشي ضمن الهجوم.

وجاءت هذه الاشتباكات بعد يوم واحد من إعلان جماعة الحوثي السيطرة على ثلاثة مواقع عسكرية سعودية في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

في المقابل، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين إن سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير بعدد من الطائرات المسيرة.

ونوّه المتحدث إلى أن الهجوم استهدف مرابض الطائرات الحربية وأماكن الذخيرة والتجهيز ومواقع حساسة أخرى.

فيما، قال التحالف السعودي الإماراتي "أسقطنا طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون من صنعاء باتجاه مدينة خميس مشيط".

من جهة أخرى، قال الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام إن الإمارات وصلت لمرحلة من الإرهاق والتعب دفعتها إلى الانسحاب من اليمن.

ووفق القناة، فإن عبد السلام أوضح أن قصف مطار أبو ظبي كان رسالة للإمارات، وأن الاستهدافات العسكرية بحقها من طرف الجماعة كانت مؤثرة، وستكون كارثية على اقتصادها.

 

 

الجزيرة