رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعين شقيقه وزيرا ً في الحكومة الجديدة

رئيس وزراء بريطانيا الجديد

كشفت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الخميس، عن إصدار رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون قرارا بتعيين شقيقه منصب وزير في الحكومة الجديدة، وذلك بعد ساعات من تولي جونسون منصب رئيس الوزراء.

ووفقا للوكالة البريطانية، فإن رئيس الحكومة عينّ شقيقه "جو جونسون" في منصب وزير دولة بوزارة الاقتصاد والطاقة والاستراتيجية الصناعية، كما سيشغل جونسون الأخ أيضا منصب وزير دولة للتعليم.

وتطرقت الوكالة العالمية للأنباء إلى الحساب الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني على موقع "تويتر" الذي بدأ بنشر صورا لأعضاء الحكومة الجديدة، ومنهم جو جونسون، الذي بات في وسعه حضور اجتماعات مجلس الوزراء.

وأوضحت أن الأمر لقي كثيرا من الانتقادات من جانب المغردين، حيث اتهم بعضهم جونسون بخصيص وظائف الحكومة لأفراد عائلته، فيما أشار آخرون إلى جونسون أن بخطوته هذه يسير على خطى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي عين ابنته وصهره في مناصب رفيعة بالبيت الأبيض.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني الجديد تولى منصبه رسميا، مساء أمس الأربعاء، خلفا لتيريزا ماي، بعدما نجح في انتخابات حزب المحافظين الحاكم.

وتجدر الإِشارة إلى أن جو جونسون (47 عاما) هو الشقيق الأصغر لرئيس الحكومة البريطانية ( 55 عاما)، ولديهم أيضا شقيق وشقيقة آخرين.