التربيه والتعليم تضع النقاط على الحروف بخصوص " الثانويه العامه " في فلسطين

موقع مدينه رام الله الاخباري:

الت وزيرة التربية والتعليم الدكتورة خولة الشخشير ان الوزارة تعكف منذ عدة أشهر على دراسة علمية لتطوير امتحان الثانوية العامة بما يخدم مصلحة الطلبة. \"لكن عملية التطوير هذه لا تعني أي تغيير على نظام هذا الامتحان للعام الحالي 2015 أو العام القادم 2016\". تضيف الوزيرة.

واكدت الوزيرة في تصريح على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي \"ان اي إمتحان وطني يعتبر متطلب أساسي للتقدم لأي مؤسسة جامعية أو كلية جامعية مهما اختلف اسم الامتحان أو صورته، فالامتحان الحالي هو امتحان وطني واداة مقياس معترف بها على مستوى الدول العربية والأجنبية\".

\"Minfo-130511042906ky1o\"

وكان مجلس الوزراء ثمّن في جلسته اليوم الثلاثاء مبادرة رئيس الوزراء لإصلاح وتطوير قطاع التعليم مؤكداً على أهمية هذه المبادرة ومقدراً الجهد الكبير الذي قامت به اللجنة العليا لمراجعة المسيرة التعليمية في فلسطين، والوثيقة التي قامت بإعدادها، وأهمية تشكيل فريق عمل لدراسة مقترحات الوثيقة،

وحصر الأولويات بشكلٍ معمق للخروج بسياسات تعرض على مجلس الوزراء لإقرارها، تمهيداً للبدء بتنفيذها وفق خطة عمل محددة، على أن تتضمن الأولويات الجديدة تطوير نظام جديد لامتحان الثانوية العامة بديلاً عن النظام الحالي، وبناء وتطوير نظام التعليم ما قبل المدرسي، وإصلاح وتطوير نظام التعليم والتدريب المهني، ومراجعة الهيكليات الإدارية والأطر التشريعية المتعلقة بالتعليم إضافةً إلى تعديل الاستراتيجية الخاصة بقطاع التعليم لتشمل الأولويات المذكورة،

لتقوم وزارة التربية والتعليم بعدها بتنفيذ السياسات الجديدة المتعلقة بإصلاح وتطوير قطاع التعليم، على أن يقوم مجلس الوزراء بتخصيص المصادر البشرية والمالية اللازمة لتنفيذ سياسات الإصلاح الجديدة، والعمل مع الدول المانحة لتوفير الدعم المطلوب.

وقرر المجلس إحالة الوثيقة إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستها تمهيداً لاعتمادها بشكلٍ نهائي في جلسة قادمة.

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]