اعلامي سعودي يشتم الفلسطينيين ويصفهم بـ "الأغبياء"

900x450_uploads,2019,05,8f84db6230

هاجم الكاتب والاعلامي السعودي محمد آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، الفلسطينيين بسبب رفضهم للتطبيع العربي مع الاحتلال الاسرائيلي، مجددا دعوته للدول العربية للتطبيع مع إسرائيل "التي لم تطلق رصاصة واحدة علينا"، بحسب تعبيره.

وفي تغريدة لآل الشيخ أثارت جدلاً واسعاً وصف فيها الفلسطينيين بـ"الأغبياء والحمقى"، ودون قائلاً: "أيها الفلسطينيون الحمقى والاغبياء اذا كنتم تعطون لأنفسكم الحق بالتطبيع مع عدونا الفارسي الحقير فلماذا ترفضون ان نطبع مع اسرائيل التي لم تطلق علينا ولو رصاصة واحدة؟".

وقوبلت تغريدة آل الشيخ بهجوم عنيف من قبل النشطاء وأحرجه أحدهم برد ناري قال فيه: "أمس سفيركم بالأمم المتحدة يقول إيران ليست عدوة لنا ونريد السلام معها ولا نسعى لحربها، ولو كانت عدوة لكم لما سمحتم لحجاجها ومعتمريها بزيارة السعودية ضمن بعثة رسمية إيرانية، تشبيهك ومحاولة الخلط غبية جداً جداً".

وكتب آخر: "لا تهاجم محاصرين جوعى نازحين فقراء، ليس لهم بديل غير إيران بعد أن تنكر لهم القاصي والداني من العرب موقفهم سياسي مصلحي وقتي مع إيران وإذا وفرت لهم البديل سيتركوها".

وتابع: "علاقة الفلسطينيين مع إيران لا يعطيك المبرر لإقامة علاقات مع إسرائيل، فلسنا بحاجة لذلك كحاجتهم المرحلية لإيران!".

وسبق أن هاجم الكاتب السعودي المتصهين حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، واصفا إياها بأنها منظمة إرهابية تستغل الفلسطينيين لتنفيذ أجندات خاصة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الاثنين، بفيديو متداول لاعتداء شباب وأطفال فلسطينيين بالسب والبصق على الناشط السعودي محمد سعود المشارك في زيارة وفد صحفي عربي إلى إسرائيل، من داخل باحات المسجد الأقصى لدى دخوله إليه مساء اليوم تحت حراسة الاحتلال.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس، أن وفدا يضم ستة صحفيين عرب، بينهم سعوديون وعراقيون، سيزور إسرائيل الأسبوع المقبل.

وأكدت الوزارة في بيان أصدرته، الأحد، أن الصحفيين سيزورون تل أبيب والقدس وشمال إسرائيل ومناطق أخرى، وسيلتقون نوابا في الكنيست ومسؤولين في الوزارة وأكاديميين.

وذكرت الوزارة أن هذه الزيارة تهدف إلى إطلاع الصحفيين على مواقف إسرائيل إزاء مسائل دبلوماسية (دون تحديدها) والمجتمع الإسرائيلي.

ولم تكشف الوزارة عن أسماء الصحفيين، لكنها أشارت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها الأراضي الإسرائيلية صحفيون من السعودية والعراق.