هبوط على اسعار الذهب

اسعار الذهب

رام الله الإخباري

أكدت وكالة "سكاي نيوز" الإماراتية، أن المعدن الأصفر، انخفض اليوم السبت، بنسبة 1%، لتصل إلى مستوى 1425.51 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما كان يوم الجمعة الماضي 1450 دولارا أمريكي.

وقال الموقع إن أسعار الذهب هبطت، مع صعود الدولار واقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح بعد أن تجاوزت الأسعار مستوى 1450 دولارا لتسجل أعلى

مستوى في 6 سنوات، بفعل علامات على أن البنك المركزي الأميركي قد يخفض أسعار الفائدة بوتيرة أكبر من المتوقع هذا الشهر.

وأشار إلى أن المعدن النفيس سجل ثاني أسبوع من المكاسب مع صعوده 0.5%، حيث تراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 1425.51 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول.

وأوضح أن العقود الأمريكية للذهب انخفضت 0.1% لتبلغ عند التسوية 1426.70 دولار للأوقية.

يذكر أن أسعار الذهب قفزت حوالي 3% خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، مع تزايد التوقعات بخفض لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي في اجتماعه في نهاية الشهر.

وبحسب "سكاي نيوز"، فإن الدولار الأمريكي ارتفع 0.35% أمام سلة من العملات، متعافيا من هبوط حاد بعد أن قال مسؤولون كبار في مجلس الاحتياطي يوم الخميس إن هناك حاجة إلى تسريع تحفيز الاقتصاد.

وأوضح الموقع أن ذلك عزز المراهنات على أن المركزي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة في اجتماع لجنته للسياسة النقدية في 30 و31 يوليو.

وأشار إلى أن الفضة انخفضت في المعاملات الفورية 0.8% إلى 16.19 دولار للأوقية بعد أن قفزت إلى أعلى مستوى في أكثر من عام لكنها تنهي الأسبوع على مكاسب.

كما لفت إلى انخفاض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 844 دولارا للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين، بينما هبط البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1506.00 دولارات للأوقية.

سكاي نيوز