السبت 20 يوليو 2019 07:40 م بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن : لن يهدأ لنا بال حتى يرحل الرئيس الفنزويلي

واشنطن : لن يهدأ لنا بال حتى يرحل الرئيس الفنزويلي

جددت الإدارة الأمريكية، أمس الجمعة، تأكيدها على موقفها الرافض لبقاء الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في منصبه، مؤكدة أن البيت الأبيض عازم على رحيل هذا الرجل.

ونشر مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون، أمس، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "لن تهدأ الولايات المتحدة حتى يرحل مادورو المستبد، وتتوقف الجهات الفاسدة عن ارتكاب تجاوزات ضد الفنزويليين".

من جانبه، دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لأن تقوم المفاوضات الجارية حاليا بين الحكومة والمعارضة الفنزويليتين على رحيل مادورو.

وقال بومبيو في حديث صحفي من الأرجنتين: "أنا رجل أعيش على الأمل دائما، ففي نهاية الأمر لا يمكن أن تتناول المناقشات إلا نقطة واحدة، هي رحيل مادورو".

واتهم بومبيو الرئيس الفنزويلي مادورو بالتسبب بانهيار الاقتصاد ومعاناة الشعب وحركة النزوح المتصاعدة من فنزويلا.

وأشار إلى أن هذا وضع غير مقبول، والسبب هو مادورو وحاشيته، مشددا على ضرورة مغادرتهم البلاد.

وأوضح بومبيو أنه بعد ذلك سيتم إطلاق العمل على استعادة الديمقراطية في البلاد، وإجراء انتخابات حرة بطريقة تسمح باستعادة عظمة فنزويلا السابقة".

وتستضيف جزيرة باربادوس الكاريبية هذه الأيام جولة من المفاوضات بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة بوساطة النرويج، بحثا عن سبل الخروج من الأزمة السياسية والاجتماعية الخانقة التي تعيشها البلاد منذ مطلع العام الحالي.

المصدر : روسيا اليوم