هوواي ..تطوير نظام جديد بديلا عن "اندرويد "

هوواي ونظام اندرويد

رام الله الإخباري

أعلنت شركة "هواوي" الصينية، عن استمرارها في العمل على تطوير برنامجها الخاص المصمم لهواتفها الذكية المعروف باسم "هونغ مينغ"، ليكون بديلا عن نظام "أندرويد" المستخدم حاليا على أجهزتها.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، فإن النائب الأول وعضو مجلس إدارة "هواوي تكنولوجيا" تشن ليفان، أكد أن نظام تشغيل "هونغ مينغ" غير مصمم للهواتف الذكية حاليا لذا تنوي الشركة الاستمرار بالعمل على برنامج أندرويد".

وأشار إلى أن "هونغ مينغ" مصمم للاستخدام الصناعي وتم تطويره من أجل استخدامه كبديل لأندرويد مستقبلا، مبينا أنه يحتاج للمزيد من التعديل والعمل كونه يحتوي على شيفرات تصل للآلاف فقط، في الوقت الذي يصل فيه شيفرات "أندرويد" إلى عشرات الملايين.

ويجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة الصينية تأتي في أعقاب فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات كبيرة على الشركة خلا الفترة الماضية، مما أثر سلبا عليها وعلى منتجاتها في العالم.

وكانت شركة "غوغل" أوقفت التعاون مع "هواوي" في مجالات البرمجيات والخدمات الفنية، كما حرمت الشركة الصينية من الوصول إلى التحديثات المتعلقة ببرنامج "أندرويد"، لتقوم الحكومة الأمريكية مؤخرا بإصدار عدد من القوانين المخففة التي تسمح للشركة الصينية بالتعاون مع الشركات الأمريكية وفقا لتصاريح محددة.

سبوتنيك