الجمعة 19 يوليو 2019 11:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

طهران : "ترامب لن يفوز بجائزة التفاوض مع ايران "

طهران : "ترامب لن يفوز بجائزة التفاوض مع ايران "

نقلت وكالة الأنباء الرسمية في ايران "إيرانا"، عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، تأكيده أن ضغوط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على بلاده لن تجعله يفوز بجائزة التفاوض مع طهران.

وقال ظريف لصحيفة "ناشيونال إينترست"، إن ترامب يمارس الحد الأقصى من الضغوط على إيران من أجل العودة إلى مفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني، بسبب استشارات خاطئة تقدم له من فريق مستشاريه.

وفي سياق آخر، نفى ظريف فقدان بلاده أي طائرة مسيرة في أجواء مضيق "هرمز"، رغم التأكيدات الأميركية بإسقاطهم طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز.

وأضاف: حتى هذا الوقت لا نعرف ما حدث. الرئيس الأمريكي يقول إنهم استهدفوا طائرة مسيرة إيرانية، فيما لا نعرف لمن تعود هذه الطائرة.

يذكر أن ترامب أعلن أمس أن سفينة الإنزال الأمريكية "بوكسر" دمرت طائرة مسيرة إيرانية اقتربت منها إلى مسافة أقل من كيلومتر في مضيق هرمز.

واعتبر ترامب في تصريحات بالبيت الأبيض، أن هذا أحدث أعمال إيران الاستفزازية والعدائية ضد السفن العاملة في المياه الدولية"، مشددا على أن بلاده تحتفظ بالحق في الدفاع عن موظفيها ومنشآتها ومصالحها.

وكان عباس عراقجي المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني قد نشر تغريدة له على "تويتر" صباح اليوم قال فيها: "لم نفقد أي طائرة مسيرة لا في مضيق هرمز ولا في أي مكان آخر. نحن قلقون من أن تكون سفينة "بوكسر" الأمريكية قد أسقطت طائرة مسيرة أمريكية بالخطأ".

المصدر : روسيا اليوم