الحكومة: لم نحدد نسبة صرف رواتب الموظفين بعد

9998949850

رام الله الإخباري

نفى المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، الأنباء التي تحدثت عن نسبة صرف رواتب الموظفين العموميين في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدا أنه لم يتم تحديد نسبة معينة حتى اللحظة لصرف رواتب الموظفين العموميين الشهر المقبل.

وقال ملحم:" لا تتوفر حتى الآن نسبة واضحة لصرف رواتب الموظفين"، موضحا أن ما سيدخل الخزينة مع نهاية الشهر الجاري يسمح لوزارة المالية بتحديد هذه النسبة"، وفقا لحديثه لقناة فلسطين الرسمية.

ودعا الناطق باسم الحكومة، الجميع إلى الانتظار حتى نهاية الشهر، إلى حين الاستماع إلى النسبة التي يراها وزير المالية مناسبة، مبينا أنه سيتم الإعلان عن ذلك فورا.

وأشار ملحم إلى أن الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية ما زالت تراوح مكانها بسبب اصرار الاحتلال الإسرائيلي على اقتطاع أموال الأسرى والشهداء من أموال المقاصة، الأمر الذي ترفضه قيادة السلطة والحكومة الفلسطينية نهائيا.

ووصف هذه المواقف من قبل الحكومة بمعركة كرامة وطنية الكل يشارك فيها، وأن شريحة الموظفين ومنتسبي المؤسسة الأمنية هم سنان الرمح في هذه المعركة.

ولفت الناطق باسم الحكومة إلى تصريحات الرئيس محمود عباس التي أكد فيها رفض السلطة استلام أموال المقاصة منقوصة، مبينا أن هذا الموقف يعكس إدراك الرئيس لمعاني ودلالات الاقتطاع الذي لو جرى فهو تجريم لنضالات شعبنا.

سوا