صانع المشاكل ...السعودية تشن هجوما لاذعا على وزير خارجية لبنان

وزير الخارجية اللبناني

رام الله الإخباري

نشرت صحيفة "الرياض" السعودية، مقالا لأشهر كتابها ينتقد فيه وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، متسائلة "هل هو وزير خارجية لبنان أم حزب الله؟".

ووفقا للمقال الذي كتبه المحلل إبراهيم الشمري، فإن وزير الخارجية اللبناني يحب إثارة النعرات الطائفية ويهوى الصدامات والخصومات وخلق العداوات وضرب العلاقات.

وقالت الصحيفة السعودية: "لدى باسيل قدرة على صنع المشكلات لا يستثني منها أحدا لا شقيقا ولا صديقاً، وسقطاته الإعلامية والسياسية كثيرة شعبوية وعنصرية تتخطى الحدود".

وأوضحت الصحيفة أن ظاهرة باسيل المزعجة لا تصب في الصالح اللبناني، ولا العربي، بل فقد لبنان بفضله معظم صداقاته، وبات على الهامش في محيطه العربي والعالم.

وأضافت "الحياة السياسية والوطنية الآن في لبنان شبه مفقودة، لا احترام لدستور ومؤسسات، ولا لسيادة وطنية، والتصريحات الزاخرة بالطائفية للمقاومين جبران باسيل و​السيد حسن نصر الله​ حملت الكثير من العلامات والدلالات على سقوط الحد الأدنى من الحياة السياسية والوطنية".

وتابعت الصحيفة السعودية "إن لبنان في أسوأ أيامه قتامة، لم يشهد حالاً من الضحالة كالتي نراها فيه الآن، فالمشهد السياسي بات إلى حد بعيد مختزلا بشخص وزير الخارجية جبران باسيل، الذي يجتاح المشهد السياسي على مدار اليوم، ويطلق التصريحات، ويحدد المواقف، ويعقد المؤتمرات الداخلية والخارجية، فيما تكتفي الأطراف اللبنانية الأخرى بردات الفعل، وهذا ما يطمئنه ويمده بزخم على المثابرة".

سبوتنيك