الإثنين 15 يوليو 2019 08:56 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب : من لا يشعر بالسعادة في اميركا عليه المغادرة فورا

ترامب : من لا يشعر بالسعادة في اميركا عليه المغادرة فورا

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، على نائبات ديمقراطيات في الكونغرس، بعدما انتقدن سياسته حول الهجرة، مطالبا اياهن بالاعتذار.

وقال ترامب عبر حسابه على "تويتر": "من لا يشعر بالسعادة في أمريكا يمكنه أن يغادرها، متى تعتذر نائبات اليسار الأصولي بالكونغرس لبلادنا، وللشعب الإسرائيلي، وحتى لمكتب الرئيس، للغة الكريهة اللائي استخدمنها، والأشياء الرهيبة التي قلنها، الكثير من الناس غاضب منهن".

وبحسب وسائل الاعلام، فإن كلام ترامب يعود إلى النائبة صومالية الأصل إلهان عمر، وهي أول نائبة مسلمة من أصول إفريقية تنتخب بالكونغرس، بالإضافة للفلسطينية الأصل رشيدة طليب، المولودة بالولايات المتحدة، وكذلك ألكسندرا أوكاسيو أورتيز ذات الأصول اللاتينية.

وكانت النائبات قد انتقدن في أكثر من مناسبة سياسة ترامب المناهضة للمهاجرين، فضلا عن وصفهن إسرائيل بالعنصرية، والإشارة لخضوع إدارة ترامب لما وصفنه للوبي اليهودي المساند لإسرائيل بالولايات المتحدة.

وكان ترامب قد كتب في تغريدة أمس الأحد، قال فيها، "من المثير أن ترى نائبات ديمقراطيات تقدميات، ينحدرون بالأساس من بلاد ذوات حكومات كارثية، هي الأكثر سوءا وفسادا وعجزا في العالم، وهن يوجهن، بشراسة، الشعب الأمريكي الأعظم على وجه الأرض، حول كيفية إدارة الحكومة".

المصدر : سبوتنيك