الإثنين 15 يوليو 2019 06:25 م بتوقيت القدس المحتلة

البحرين تشن هجوماً حاداً على قطر : "دولة مارقة تثير الفتنة والارهاب "

البحرين تشن هجوماً حاداً على قطر : "دولة مارقة تثير الفتنة  والارهاب "

وصفت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الاثنين، دولة قطر بأنها أصبحت "الأشد خطرا" على مجلس التعاون الخليجي، في تعقيب منها على برنامج "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة الجزيرة القطرية أمس.

وقال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، إن البرنامج الذي بث على قناة الجزيرة ما هو إلا "حلقة جديدة من سلسلة تآمر من دولة مارقة ضد مملكة البحرين، وضد أمن واستقرار المنطقة بأسرها".

وأضاف آل خليفة "هذا البرنامج يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن هذه الدولة باتت الخطر الأشد على مجلس التعاون الخليجي، حيث تسعى بكل دأب لتقويض مسيرته، وإثارة الفتنة بين دوله، وشق وحدة الصف بين شعوبه".

ودعا وزير الخارجية البحريني دول مجلس التعاون لضرورة مواجهة تلك الممارسات والأعمال العدائية لقطر وتصرفاتها غير المسؤولة.

وتابع "لابد من الزام قطر بالتجاوب، وبكل شفافية، مع المطالب العادلة للدول المقاطعة لها، وتنفيذ ما وقعت عليه من اتفاقات، ليستمر مجلس التعاون ويحافظ على منجزاته، ويحقق المزيد من التنمية والازدهار والتقدم لصالح دوله وشعوبه".

وكان برنامج "ما خفي أعظم" كشف مخططا سريا نسقته المخابرات البحرينية عام 2003 مع قيادات تولت تجنيدها في تنظيم القاعدة بهدف اغتيال معارضين بارزين.

وبث البرنامج تسجيلات سرية تتضمن شهادات لمنفذي المخطط الذي وُضع بتكليف مباشر من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

واستعرض البرنامج -في تحقيق استقصائي بعنوان: "اللاعبون بالنار" بثته الجزيرة الأحد (2019/7/14)- تفاصيل المخطط الذي أشرف عليه ثلاثة من كبار مسؤولي جهاز الأمن الوطني في البحرين، وهم الضباط عدنان الظاعن ومحمد الهزيم وأحمد الشروقي. وضمت قائمة الاغتيال قياديين سياسيين في المعارضة البحرينية (الشيعة)، على رأسهم عبد الوهاب حسين الذي أصبح لاحقا (عام 2011) محركا رئيسيا للاحتجاجات الشعبية في البحرين، وهو الآن في السجن وقد حكم عليه القضاء البحريني بالسجن المؤبد.

المصدر : سكاي نيوز