الملك سلمان يوعز باستضافة حجاج من 72 دولة حول العالم

الملك سلمان والحجاج

رام الله الإخباري

أعلن وزير الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وجهه أوامره باستضافة 1300 حاج وحاجة من مختلف قارات العالم لأداء فريضة الحج لهذا العام

وقال الوزير آل الشيخ، المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة، أن هذه المكرمة ضمن البرنامج الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنوياً.

 وأكد آل الشيخ، أن أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز، يدل على "اهتمام ولاة أمر هذه البلاد المباركة بالإسلام والمسلمين، وتقوية أواصر ووشائج العلاقات والتضامن الإسلامي المبنية على تعاليم كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم." حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية.

وأشار إلى أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، يأتي متوافقا مع المكانة المرموقة والرائدة التي تليق بالمملكة في العالم الإسلامي، مبيناً أن المستضافين ينتمون إلى (72) دولة حول العالم.

ومن الجدير ذكره، أن الملك سلمان أمر  باستضافة 1000 حاج وحاجة من أسر وذوي شهداء فلسطين لأداء فريضة الحج هذا العام 1440هـ، في سياق تعاهد الملك سلمان لقضية فلسطين التي تمثل ثوابت أساسية راسخة عبر عقود من الزمان.

 

 

وكالة الأنباء السعودية