خبر الادارة الامريكية توجه عدة رسائل للفلسطينيين وتتحدث عن خطة مثيرة

الادارة الامريكية والفلسطينيين

رام الله الإخباري

صرح المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أنه ليس من غير الواضح حول الكشف عن خطة السلام الأمريكية، قبل أو بعد الانتخابات الإسرائيلية والتي من المقرر أن تتم في 17 سبتمبر القادم.

وحول مناقشة خطط السلام الأمريكية المقترحة للفلسطينيين، والمعروفة بصفقة القرن، أوضح غرينبلات في مقابلة مع قناة "i24news" الإسرائيلية، أن أمريكا تتفهم أنه لا يوجد شيء يسمى بالسلام الاقتصادي، ولكن في المقابل اتفاق السياسي بدون خطة اقتصادية قوية.

واعتقد، أن الخطة الاقتصادية يمكن أن تظهر للفلسطينيين، والأردن، ومصر، ولبنان، ما يمكن أن يكون، واصفاً الخطة بالمثيرة.

ودعا غرينبلات السلطة الفلسطينية إلى الانخراط مع إدارة البيت الأبيض في جهود ترامب لتحقيق "صفقة القرن"، قائلاً: "إذا لم يكن هناك سلام كامل، فلن يحدث شيء".

وأكد أن الإدارة الأمريكية لم تعد قادرة على أن تكون وسيطًا محايدًا في أي صفقة مستقبلية، وذلك بسبب التغييرات الجديدة في تعامل الفلسطينيين مع الادارة الامريكية، على حد تعبيره

وفي ذات السياق، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه، أمس الخميس، "إن منظمة التحرير الفلسطينية تؤكد أنها لم ترفض في يوم من الأيام أي مفاوضات أو مبادرات لتحقيق سلام فلسطيني- إسرائيلي يقوم على أساس حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967".

وأبدى أبو ردينة "أن منظمة التحرير الفلسطينية على استعداد تام لاستئناف العلاقات والاتصالات مع الإدارة الأميركية في حال أعلنت التزامها بهذه الأساسيات".

ومن الجدير ذكره السلطة الفلسطينية عبر ت عن رفضها الكامل للخطة الأميركية، بسبب سياسات ترامب أنها المنحازة لصالح إسرائيل.

قناة