الجمعة 12 يوليو 2019 07:56 م بتوقيت القدس المحتلة

مطالبة بحظر رفع علم الجزائر في شوارع فرنسا

مطالبة بحظر رفع علم الجزائر في شوارع فرنسا

طالبت رئيسة التجمع الوطني الفرنسي، مارين لوبان، أمس الخميس، بحظر رفع العلم الجزائري في فرنسا، وذلك إثر حالة الفوضى والخراب التي شهدتها شوارع فرنسا مساء الخميس، خلال احتفالات مشجعي المنتخب الجزائري بتأهل فريقهم إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقا.

وهاجمت لوبان الجزائريين الموجودين في فرنسا، متهمة إياهم بالتورط في أعمال شغب في شوارع فرنسا.

ودعت لوبان وزير الداخلية الفرنسي، بضرورة تطبيق قرار منع رفع علم الجزائر يوم 14 يوليو/تموز تحديدا.

وكانت شوارع فرنسا، شهدت مساء الخميس، حالة من الفوضى والخراب، خلال احتفالات مشجعي منتخب الجزائر بتأهل الخضر إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا المقامة في مصر حتى 19 يوليو/ تموز الجاري.

ووفقا لوكالة "فرانس برس" فإن شوارع باريس وبالأخص الشانزليزيه ومارسيليا ومونبيلييه وليون، شهدت حالة من السرقة والنهب والفوضى العارمة، التي أدت إلى خسائر مادية واسعة، علاوة على مقتل سيدة وإصابة طفليها في مونبلييه.

وبعيد منتصف ليل الخميس الجمعة، هاجمت مجموعات ثلاثة محلات تجارية لبيع دراجات نارية بينما كانت الاحتفالات مستمرة في الجادة. وبعد كسر واجهتي محلين، قام أشخاص بنهبهما.

ويذكر أن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانر، أعلن أنه تم احتجاز ثلاثة وأربعين شخصا في فرنسا، بسبب الاضطرابات أثناء الاحتفال بفوز الفريق الجزائري لكرة القدم وانتقاله إلى الدور النصف النهائي في بطولة كأس أفريقيا.

وقال كاستانر في تغريدة له على صفحته في "تويتر": "الحوادث التي وقعت الليلة الماضية، خلال احتفالات كأس الأمم الأفريقية غير مقبولة".

وتتزامن تلك المباراة الهامة لمنتخب الجزائر، مع احتفالات فرنسا بالعيد الوطني الفرنسي يوم 14 يوليو.

المصدر : سبوتنيك