السعودية تعتمد الفيزا الالكترونية لحجاج فلسطين

ححاج فلسطين والفيزا الالكترونية

أكدت وزارة الأوقاف الفلسطينية، اليوم الجمعة، على اعتمادها الفيزا الالكترونية (EVISA ) لحجاج فلسطين لهذا الموسم، بدلاً عن التأشيرات السابقة.

وأوضح وكيل الوزارة حسام أبو الرب، أن هذا النظام يسهل الاجراءات الفنية، خاصة فيما يتعلق بكفاءة إصدار التأشيرات وسرعة إنجازها، مبينا أنه تم شراء وتحديث جميع الانظمة المساندة للتعامل مع المستجدات الخاصة بالفيزا الالكترونية ليتم إصدارها بمقر الوزارة.

وأضاف أبو الرب في تصريح له "تم تشكيل فريق الكتروني خاص بالوزارة يشرف على إدخال بيانات الحجاج على المسار الالكتروني للحج، ثم الحصول على موافقة

وزارة الحج التي تسمح بنقل بيانات الحجاج الى النظام الالكتروني العام للتأشير التابع لوزارة الخارجية السعودي من أجل البدء بإصدار التأشيرات".

ولم يخف أبو الرب تواصلهم مع وزارة الحج السعودية ومؤسسات الخدمات، والطوافة في السعودية لعقد ورشة عمل خارجية في المملكة للطاقم المسؤول عن إدخال البيانات وتنظيم جلسة مع الشركة المسؤولة عن نظام المسار الالكتروني للحج لتذليل أي عقبات.

كما لفت إلى إدخال نظام الأضاحي الالكتروني بالتعاون مع بنك التنمية السعودي لإبعاد فريضة الحج عن أي عبث، موضحا أنه سيتم تزويد كل حاج بوصل الكتروني خاص بالأضحية معتمد من بنك التنمية، وسيتم إطلاق رابط الكتروني يحتوي على الفيزا الالكترونية الخاصة بكل حاج مع وصل الاضحية المعتمد.

وأشاد أبو الرب بتعاون المملكة السعودية في خدمة الحجاج الفلسطينيين، مثمنا مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء التي أعلن عنها مؤخرا.

من جانبه، أكد الوكيل المساعد للحج والعمرة الشيخ سليم الأشقر على استمرار وزارته في التجهيز المبكر لهذا الموسم للحفاظ على الانجازات التي حققتها خلال المواسم الماضية.