محادثات سرية بين اميركا وايران بفندق يستأجره سعوديين

محادثات ايرانية امريكية في السعودية

رام الله الإخباري

كشفت قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، عن سلسلة من المحادثات السرية بين وفد إيراني وآخر أمريكي في دولة عربية، وفق موقع "سبوتنيك" الروسي.

وقالت القناة: "إن وفداً إيرانيا، ترأسه حفيد المرشد الأعلى الإيراني، آية الله خامنئي، قد التقى بمسؤولين أمريكيين، بفندق في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، وذلك يوم الجمعة الماضية".

ونقلت القناة عن مصادر خاصة، قولها: "إن وفدا من المسؤولين السعوديين كانوا يقيمون بنفس الفندق، قبل أن يتم نقلهم إلى مكان آخر ليكونوا بعيدا عن مكان التفاوض".

وأشارت القناة، إلى أن الوفد الإيراني تكون من حسن خامنئي، حفيد الزعيم الإيراني، آية الله خامنئي، وقياديين من الحرس الثوري الإيراني، واراج مسجدي، السفير الإيراني في العراق، وشخصيات أخرى. 

وأوضحت القناة، أن إيران كانت قد اتصلت مع أحزاب المعارضة الكردية المتمركزة في العراق، لكن وفقا للمعلومات الواردة فإن هذه المحادثات لا تزال "عديمة الفائدة". 

وكان أحد أحزاب المعارضة الكردية قد أعلن في وقت سابق، تحت اسم "الحزب الشيوعي الإيراني"، أن عدداً من الأحزاب الكردية أجرت لقاءات سرية مع عدد من المسؤولين الإيرانيين خلال العامين الماضيين، تحت مراقبة منظمة نرويجية.

ورفض الحزب إعطاء مزيد من التفاصيل أو الكشف عن هوية المنظمة النرويجية التي قامت بمراقبة المحادثات.

يشار إلى أن المصادر الخاصة لم تتمكن من الحصول على مزيد من التفاصيل، وعن نتائج المفاوضات. 

 

 

 

سبوتنيك