خطاب مهم للرئيس عباس الخميس المُقبل

bd8965491f93ef261b029c8684d23078

من المقرر أن يعقد المجلس الاستشاري لحركة فتح اجتماعاً، الخميس المقبل، بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، وذلك بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأفاد عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح خالد مسمار، بأن الرئيس عباس سيلقي كلمة هامة يتحدث فيها عن الوضع السياسي الراهن واخر التطورات في القضية الفلسطينية ومواجهة صفقة القرن ومخرجات ورشة البحرين وملف المصالحة.

وقال مسمار في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عباس أصدر تعليماته بمواجهة المؤامرات التي تحيكها حكومة الاحتلال بدعم امريكي، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة صعبة بسبب حجم تلك المؤامرات خاصة في ظل انشغال الدول العربية بشؤونها الداخلية.

يشار إلى أن المجلس الثوري لحركة فتح يعقد في العشرين من الشهر الجاري اعمال دورته السادسة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بحضور الرئيس عباس؛ لبحث اخر التطورات في القضية الفلسطينية

بدوره، أكد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة (فتح) فايز أبو عيطة، على أن عقد هذه الدورة سيسبق انعقاد المجلس المركزي بهدف رسم استراتيجيات وبرامج عمل تتناسب وحجم المؤامرات التي تحاك ضد القضية ولتحديد رؤية حركة فتح بكل الخطوات التي تقوم بها القيادة على راسها الرئيس

وأشار  إلى أن من القضايا التي سيناقشها الثوري في دورته المقبلة الحصار المادي التي تتعرض له حكومة الدكتور محمد اشتية والسبل الكفيلة لدعمها وتعزيز صمودها حتى تتمكن من الاستيفاء بالاستحقاقات والالتزامات تجاه ابناء شعبنا.

وأوضح أبو عيطة أن دورة المجلس الثوري سياسية بامتياز وستناقش كافة القضايا السياسية وما سيترتب عليها من تداعيات خطيرة وخطوات واجراءات ومواقف يجب ان تتخذها الحركة للتصدي لصفقة القرن وافشالها استكمالا للجهود التي تبذلها القيادة والرئيس اضافة الى دراسة العديد من القضايا التنظيمية التي تحتاج الى موقف من الثوري والبت فيها.