الوفد الكويتي يصل غزة اليوم للتعاقد مع معلمين فلسطينيين

التعاقد مع معلمين فلسطينيين

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن الوفد الكويتي ووفد الوزارة المكلفان بالتعاقد مع معلمين فلسطينيين للعمل في الكويت، من المقرر أن يصل اليوم الخميس إلى قطاع غزة للبدء بإجراءات التعاقد مع معلمين من القطاع.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة مساء أمس، بأن اختبار التعاقد سيكون مع المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط، مشيرة إلى أن اختبار التعاقد سيتم الساعة السادسة مساء اليوم في مقر جامعة الأقصى بغزة.

وأشار البيان إلى شروط التعاقد لوظائف التعليم في الكويت، مؤكدًا على أنها لم تتغير عما كانت عليه في العام الماضي، والمعتمدة على المؤهلات العلمية في التعليم النظامي فقط وفق شروط دولة الكويت.

يذكر أن الرئيس محمود عباس استقبل مساء الاثنين الماضي بعثة وزارة التربية والتعليم الكويتية برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد عبد الرحمن الغيص بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأكد الرئيس خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين مشيدًا بالمواقف التاريخية لدولة الكويت أميرًا وحكومة وشعبًا في دعم القضية الفلسطينية.

كما وأشار إلى أن المعلم الفلسطيني الذي سيذهب للعمل في دولة الكويت سيكون جسرًا لتعزيز العلاقات الأخوية، ونقل صورة مشرفة لفلسطين، مثمنًا زيارة الوفد واهتمامه بالتعاقد مع المعلم الفلسطيني المشهود له بالكفاءة والتميز.

وبدوره أشاد رئيس الوفد الكويتي بالحفاوة التي حظي بها الوفد في فلسطين، والتي تدل على محبة الشعب الفلسطيني وتقديره للكويت ومواقفها تجاه الشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء كلًا من وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ورئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة، ووكيل الوزارة بصري صالح، وطاقم وزارة التربية والتعليم.

يشار إلى أن وزارة التربية والوفد الكويتي أنهيا إجراءات التعاقد مع معلمين من الضفة الغربية خلال الأيام الثلاثة الماضية.