11أسيراً يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام

اضراب الاسرى في سجون الاحتلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان صدر اليوم الأربعاء، أن (11) أسيرًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لا زالوا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا ورفضًا لاعتقالهم الإداري، من بينهم الأسيرين جعفر عز الدين وإحسان عثمان.

وأوضحت الهيئة في بيانها أن الأسرى المضربين هم:

الأسير جعفر عز الدين (48 عامًا) من جنين، مضرب عن الطعام منذ (18) يومًا، ومعتقل منذ 30 يناير 2019، وهو أسير سابق حيث تم اعتقاله لأكثر من خمس سنوات، ونفذ سابقًا عدة إضرابات كان منها إضرابان ضد الاعتقال الإداري، وآخر إسنادي، وحسب إفادة عائلته فمن المقرر أن تعقد له اليوم محكمة في "عوفر"، علمًا أنه متزوج وله ثمانية من الأبناء.

الأسير إحسان عثمان (21 عامًا) من محافظة رام الله والبيرة، مضرب عن الطعام منذ (18) يومًا، معتقل منذ 12 سبتمبر، ليصبح مجموع اعتقالاته 22 شهرًا ما بين أحكام واعتقال إداري، كما وشارك الأسير عثمان في إضراب الكرامة الذي خاضوه الأسرى عام 2017، ويقبع حاليًا في عزل سجن "عوفر".

والأسيران الشقيقان محمود الفسفوس (29 عامً)، وكايد الفسفوس (30 عامًا) من دورا بالخليل، يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ (11) يومًا، والأسير كايد متزوج وله طفلة، وهو أسير سابق قضى 4 سنوات في سجون الاحتلال، وشقيقه محمود قضى 6 سنوات قبل ذلك، ولهما شقيقان آخران في سجون الاحتلال وهما الأسير حسن يقضي حكمًا بالسجن 3 سنوات والأسير حافظ معتقل إداري.

والأسير غضنفر أبو عطوان (26 عامً) أيضًا من دورا بالخليل، وهو أسير سابق قضى أكثر من 4 سنوات، حيث تم اعتقاله مجددًا بتاريخ 3 أغسطس 2018، وشارك عام 2017 في إضراب الكرامة.

والأسير أحمد زهران (42 عاماً)، من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله والبيرة، شرع بالإضراب منذ (11) يوماً، وهو أسير سابق مجموع سنوات اعتقاله (15) عاماً، متزوج وله أربعة من الأبناء، وهو معتقل منذ شهر مارس 2019.

بالإضافة إلى الأسير محمد أبو عكر (24 عامًا) من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، معتقل منذ الأول من نوفمبر 2018، حيث شرع بالإضراب منذ الأول من يوليو الجاري.

والأسير مصطفى الحسنات (21 عاماً) من مخيم الدهيشة، اُعتقل سابقاً ثلاث مرات، بين أحكام وإداري، واعتقاله الأخير كان في تاريخ 5 يونيو 2018، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري حتى الآن، علماً أنه تعرض لعدة إصابات برصاص الاحتلال، وما زال يعاني من آثارها، وشرع أيضًا بالإضراب منذ الأول من يوليو الجاري.

كما ويخوض معهم الإضراب الأسير حذيفة حلبية (28 عاماً) من بلدة أبو ديس في القدس، وهو أسير سابق تم اعتقاله ثلاث مرات، علماً أنه يعاني من عدة مشاكل صحية سابقة وتعرض وهو طفل لحروق بليغة، كما وأُصيب في مرحلة من عمرة بمرض سرطان الدم وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة بعد أن شفي منه، علماً أن آخر تاريخ اعتقال له كان في العاشر من يونيو/ 2018