نتنياهو : " اسرائيل دولة صغيرة ونسعى لضم المزيد من الاراضي "

نتنياهو واسرائيل

رام الله الإخباري

عبر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن طمعه بالمزيد من الأراضي لضمها لإسرائيل، قوله "نحن دولة صغيرة الحجم"، في إشارة منه إلى إمكانية ضم المزيد من الأراضي إليها خلال الفترة المقبلة.

وزعم نتنياهو خلال احتفالية لتكريم وحدات احتياط متفوقة، أن إسرائيل دولة صغيرة الحجم، لذلك يتعين توسعة أرضنا عند الحاجة، مبينا أنه يتعين عليه نقل الحرب إلى أراضي العدو وتوسع أراضي اسرائيل عند الحاجة.

ووفقا لحسابه الرسمي على "تويتر"، فإن جيش الاحتلال يطوّر قدراته ويستعد لمختلف السيناريوهات المتمثلة في الاشتباك واندلاع الحروب على أكثر من ساحة. بحسب تعبيره.

​وقال نتنياهو متفاخرا بجيش الاحتلال "إذا كانت هناك حرب حيث أثبتت قوات الاحتياط قدرتها على حسم المعركة فهي حرب يوم الغفران". في إشارة منه لحسم المعركة لصالحهم.

كما وادعى أنهم عبارة عن جيش ليس "صغيرًا" فهذا غير صحيح كونه جيشًا كبيرًا نسبيًا ولكن يجب أن نكون أكبر بكثير لأننا نواجه تفس التهديدات التي تواجهها الدولة العظمى. ونوسع أراضينا عند اللزوم بقدر ما نوسع قوتنا المقاتلة بمضاعفة عددها عدة مرات وذلك بفضلكم.

وتابع أن قدرتهم تترجم للقدرة على حماية الوطن من تهديدات أعدائنا. إن تلك التهديدات غير متوقفة ولكننا نواجهها بكل عظمتنا.

وختم قوله أثناء حفل التعيين قائلًا:" أيها الأعزاء، دعوني أقول لكم إن جيش الدفاع لا يطأ في المكان نفسه، وإنما يطور قدراته ويرفع مستوى الجهوزية العملياتية، ويستعد لمختلف السيناريوهات المتمثلة في الاشتباك واندلاع الحروب في أكثر من ساحة واحدة.

سبوتنيك