الثلاثاء 02 يوليو 2019 08:47 م بتوقيت القدس المحتلة

روسيا : اسرائيل تنتهك السيادة السورية بشكل "صارخ "

روسيا : اسرائيل تنتهك السيادة السورية بشكل "صارخ "

أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن قلها من تأثير الضربات الإسرائيلية ضد سوريا على استقرار وأمن المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، لوسائل الإعلام، إن هذا التطور مقلق للوضع بالمنطقة، كما أن الأعمال العسكرية الإسرائيلية انتهاك صارخ للسيادة السورية، ولا تساعد على تطبيع الوضع في هذا البلد، وتحمل تهديدا لمصالح الأمن القومي لدول الشرق الأوسط".

يذكر أن ذوي انفجارات عنيفة سمعت بريف محافظة حمص قبل يومين، بالتزامن مع تصدي مضادات الجيش السوري لأهداف معادية في سماء المحافظة، حيث قتل 16 شخصًا، من بينهم رضيع وأصيب آخرين.

ووفقا للحكومة السورية، فإن الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع سورية قبل أيام تأتي بهدف "رفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية عميلة لإسرائيل في إدلب وغيرها".

وبحسب بيان وزارة الخارجية السورية فظغن هذا الاعتداء يشكّل حلقة في سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على السيادة السورية".

ومن الجدير ذكره، أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ العديد من الضربات العسكرية على الأراضي السورية وتسبب بمقتل وجرح العديد من السوريين، بحجة استهداف مواقع إيرانية بالمنطقة.

ولطالما زعمت إسرائيل بوجود مقرات عسكرية إيرانية وأخرى تابعة لحزب الله اللبناني في سوريا، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لإخراج ايران من الأراضي السورية.

المصدر : سبوتنيك