واشنطن تكشف تفاصيل الشق الاقتصادي لصفقة القرن

الشق الاقتصادي من صفقة القرن

أقدم المنسق الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، على نشر تغريدة عبر موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء، تتضمن رابطاً يحتوي على النسخة الكاملة لخطة السلام الأمريكية "صفقة القرن".

ونشر غرينبلات، الشق الاقتصادي من خطة السلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل وفلسطين بعنوان: "من السلام إلى الازدهار"، وذلك باللغة العربية.

ووفق موقع "سبوتنيك" الروسي، فإن غرينبلات هاجم مقاطعة فلسطين لورشة البحرين في المنامة، التي كانت لمناقشة تلك الخطة، وأضاف قائلاً: "في الوقت الذي قاطعت فيه القيادة الفلسطينية، فإن الفلسطينيين والمنطقة مطالبون بإعطاء فرصة للحكم على خطتنا الاقتصادية بأنفسهم".

الجدير ذكره، أنه قبل أيام انطلقت أعمال "ورشة المنامة الاقتصادية في العاصمة البحرينية، التي يطرح خلالها، الشق الاقتصادي لما يعرف بـ "صفقة القرن" للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، وذلك بحجة دعم الاستثمار في الأراضي الفلسطينية.

وشارك في أعمال الورشة مصر والأردن والسعودية والمغرب والولايات المتحدة إلى جانب مملكة البحرين الدولة المضيفة، فيما غاب الجانب الفلسطيني الذي اعتبر إقامة المؤتمر تجاوزا لقرارات الأمم المتحدة لحل النزاع مع إسرائيل، وكذلك مبدأ حل الدولتين، والمبادرة العربية للسلام.

طالع النسخة التي نشرها غرينبلات مــــن هــنـــا