الحوثيون يطلقون 4 صواريخ تجاه قوات سعودية

قصف ابها

رام الله الإخباري

أعلنت جماعة "أنصار الله" التابعة للحوثي في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن استهداف قوات سعودية بـ4 صواريخ في مركز الربوعة، وتنفيذ عملية هجومية في مدينة عسير، جنوب غربي السعودية.

وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثي في اليمن، بأن الجيش واللجان الشعبية أطلقت مساء أمس 4 صواريخ من نوع "زلزال 1" صوب تجمعات للقوات السعودية في مركز الربوعة بمدينة عسير، مضيفة أنه تم تنفيذ عملية هجومية واسعة على مواقع الجيش السعودي ما أسفر عن مقتل وجرح العديد منهم.

ومن جانبه أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع، عن استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي جنوب غرب السعودية بطائرات مسيرة مفخخة نوع قاصف K2.

وبدوره أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن تركي المالكي عن إصابة 9 مدنيين في الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي تجاه مطار أبها الدولي، مضيفًا أن الإصابات جميعها مستقرة بشكل مبدئي حيث تم نقلهم إلى المستشفيات.

وأضاف المالكي أن قوات الحوثي مستمرة فيما أطلق عليه بالممارسات اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار (مسيّره)، على حد تعبيره.

يذكر أن الحرب في اليمن أدت إلى نزوح مئات الآلاف من الشعب اليمني من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد. كما أدى، وبحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

سبوتنيك عربي