اسرائيل تنفذ اوسع عدوان على سوريا وموقع عبري يكشف التفاصيل

قصف اسرائيلي يستهدف سوريا

ادعت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العاصمة السورية ومدينة حمص ليل الأحد، الاثنين طالت 10 أهداف عسكرية.

ووفقا لموقع "ديبكا" الإسرائيلي، فإن الأهداف تتمثل في مطار المزة العسكري، منشآت عسكرية إيرانية وأخرى تابعة لـ"حزب الله" في الكسوة، جنوب دمشق، قاعدة الفيلق الأول، مركز البحوث في جمرايا، منشآت عسكرية في صحنايا، مجموعة من القواعد التابعة لـ"حزب الله" في جبال القلمون، إلى جانب قواعد أخرى في حمص.

وأشار الموقع إلى طائرات وبوارج حربية اسرائيلية نفذت الهجمات من الأجواء اللبنانية، ما أدى إلى دوي انفجارات واندلاع النيران في قواعد عائدة إلى الحرس الثوري الإيراني و"حزب الله" في جبال القلمون، على حدّ زعمه.

وزعم الموقع أنّ عملية واسعة النطاق باتت ملحة بعدما اكتشفت إسرائيل أنّ إيران و"حزب الله" يحضرّان لشن عملية ضد إسرائيل، في إطار حملة إيران ضد حلفاء الولايات المتحدة الأميركية في الشرق الأوسط رداً على العقوبات التي أعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرضها على طهران.

من جانبها، اعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن هذه الغارات هي الأوسع نطاقاً التي شهدتها سوريا منذ أشهر أو سنوات، مشككة بتمكّن الدفاعات السورية من التصدي للصواريخ الإسرائيلية.

يذكر أن روسيا زودت النظام السوري بمنظومة "أس-300" الدفاعية الجوية، وبالأمس تم نشر صوراً تظهر وجود أربع منظومات "أس-300" في مصياف، القريبة من حمص.

 

خبر عاجل