الحوثيون يصعدون حربهم على السعودية ويقصفون مطارين

قصف يستهدف مطارات السعودية

رام الله الإخباري

أعلن المتحدث العسكري لجماعة "الحوثي" في اليمن، مساء أمس السبت، عن استهداف مطاري أبها وجازان بالسعودية، فيما كشف التحالف عن اعتراض وإسقاط طائرة حوثية استهدفت المحافظة المتاخمة للحدود مع اليمن من قبل دفاعاته الجوية.

وأفادت فضائية "المسيرة" التابعة للحوثيين عبر حسابها على "تويتر" نقلًا عن المتحدث العسكري الحوثي قوله إن سلاح الجو المسير استهدف مساء أمس السبت مطار جازان بطائرات قاصف K2، كاشفًا أن استهداف المطار أصاب أهدافه بدقة وأدى إلى تعطل في حركة الملاحة الجوية.

وأضاف أن الهجوم استهدف أيضًا مرابض الطائرات الحربية بمطار جازان وأهدافًا عسكرية أخرى لم يتم تحديدها، رغم أن السلطات السعودية أكدت على أن المطار منشأة مدنية.

وعلى صعيد آخر أفاد المتحدث باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي بأن القوات تمكنت مساء أمس من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار، أطلقها الحوثيون من صنعاء بتجاه جازان، ولم يعرف إن كانت الطائرة هي التي تحدث عنها الحوثيون أم لا.

وأضاف المالكي أن استهداف الحوثين في إطلاق الطائرات بدون طيار مستمر لتنفيذ استهدافه للمدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن، يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

وكثف الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على "المواقع الحساسة" داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ "عدوان" التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

وتزايدت في الفترة الأخيرة هجمات "الحوثيين" باستخدام الطائرات، إذ طاولت مواقع عدّة، أبرزها جازان بالإضافة إلى قصف خطّ استراتيجي لنقل النفط قرب الرّياض، في مايو/ أيار الماضي، كما استهدف "الحوثيون"، العام الماضي، مطار أبوظبي.

 

عرب 48